العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







الأعمار تحقق نسب إنجاز متقدمة في مشروع المرور السريع «ديوانية ــ ناصرية»

 
2014-12-23 12:57:16
عدد المشاهدات : 598

بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة الأعمار والإسكان، عن نسب إنجاز متقدمة في تنفيذ مشروع طريق المرور السريع (ديوانية ـ ناصرية)، وأكدت أن الطريق يربط العراق مع سورية والأردن والكويت، فيما أشار إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها تنفيذ المشروع بعد اعتذار الشركات الأجنبية عن تنفيذه.
وقال وزير الأعمار والإسكان، طارق الخيكاني في بيان صحفي، إن “الطريق المذكور يعد من أهم الطرق الستراتيجية في البلاد لما له من أهمية كبيرة في تحريك العجلة الاقتصادية من خلال نقل البضائع من الموانئ العراقية في البصرة باتجاه الوسط والشمال، فضلاً عن ارتباطه بالطرق المؤدية إلى سورية والأردن والكويت”.
وأضاف الخيكاني، إن “الوزارة أخذت على عاتقها تنفيذ المشروع عن طريق شركاتها التنفيذية المتمثلة بشركات (حمورابي، آشور، المعتصم)، المتخصصة في مشاريع الطرق والجسور بعد أن اعتذرت الشركات الأجنبية المنفذة لعموم الطريق من تنفيذ هذا المقطع لصعوبة العمل فيه وكثرة الرمال المتحركة التي تعوق تنفيذه”.
وأوضح الخيكاني، إن “طول الطريق يبلغ 145 كم، إضافة إلى طريق السماوة الفرعي والتي تربط محافظة المثنى بطريق المرور السريع بطول 27 كم”، مشيراً إلى إن “الأعمال المكلفة بها شركة حمورابي هي تنفيذ 72كم من الطريق إضافة إلى تقاطع شمال السماوة”.
وتابع الخيكاني، أن “المهام الأخرى التي تقع على عاتق شركة حمورابي، هو تنفيذ الممر الأيمن لطريق السماوة الفرعي بطول 27 كم، وتطوير الطريق العام عند مدخل السماوة”، لافتاً إلى أن “أعمال شركة أشور تشمل تنفيذ 72 كم من طريق المرور السريع، وأعمال الممر الأيسر لطريق السماوة الفرعي بطول 27 كم في حين تنفذ شركة المعتصم أعمال الجسور والقناطر لطريق المرور السريع والطريق الفرعي وبعدد عشرة جسور فوقانية وخمسة جسور تحتانية وسبعة جسور خاصة إضافة الى القناطر وتنفيذ تقاطع البطحاء”.يذكر أن وزارة الأعمار والإسكان نفذت وما تزال تنفذ العديد من مشاريع الطرق السريعة والممرات والجسور وصيانة الطرق في بغداد والمحافظات بينما يشهد عملها أحياناً انتقادات بسبب تأخرها أو عدم مطابقتها للمواصفات أو استعانتها بمقاولين غير مؤهلين.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة