العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







مستشار العبادي: الضرائب ستفرض تدريجياً.. والتضخم مقبول

 
2014-12-23 13:09:03
عدد المشاهدات : 650

بغداد / المستقبل العراقي

أعلن مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مظهر محمد صالح، أمس الثلاثاء، أن الضرائب التي ستفرض ستكون بشكل تدريجي، مؤكداً أن التضخم في العراق يعتبر مقبولا عالميا.
وقال صالح إن «الضرائب التي سيتم استحصالها من بعض الفئات سيتم صرفها في مجال الخدمات وهي اشبه بتدوير موارد من دافعي الضرائب لنشاطات اقتصادية اخرى»، مبينا ان «العراق خسر 45% من موارده بسبب انخفاض اسعار النفط وبالتالي يحتاج الى تعويض جزءا منها».
وأضاف صالح أن «العراق يحتاج الى تمويل لبعض الامور الاساسية من خدمات ورواتب»، مشيرا إلى أن «واحدة من عمليات التمويل لهذه الامور هو الضرائب التي يجب ان تكون بشكل تدريجي».
وأوضح صالح أن «هناك تهرب ضريبي في العراق»، مبينا أن «التضخم الاساس في العراق لا يزيد عن 2% وبالتالي فهو مقبول عالميا، ويعتبر الاقل في تاريخ العراق و لن يتأثر بشكل كبير بفرض هذه الضرائب». وأشار مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى أن «هناك انكماشا وبطالة عالية في العراق ولا يوجد تضخم عالي فيه»، مؤكدا أن «البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء حيدر العبادي يتوقف تنفيذه ونجاحه بنصرة هذا البرنامج والاقتصادي بشرط محاربة الفساد والرواتب الكبيرة وفرص العيش بدون عمل».وكان وزير المالية هوشيار زيباري، قد ذكر في، 20 كانون الاول الحالي، ان الوزارة تعمل على تقليل العجز بالموازنة عبر زيادة الضرائب وفرض رسوم جمركية على البضاعة التي تدخل البلاد، فيما طالب عدد من النواب من الحكومة بضرورة فرض الضرائب ورفع اسعار الكهرباء والماء وبعض الخدمات الاخرى التي تقدمها الحكومة للمواطن وبشكل تدريجي.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة