العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







متسلطون في الإقليم يسرقون مساعدات النازحين

 
2014-12-23 13:13:33
عدد المشاهدات : 656

المستقبل العراقي / ضياء الشريفي

رغم معاناة النازحين الذين خرجوا من ديارهم وتركو كل شيء واصبحوا في ليلة وضحاها مشردين ولا تحميهم سوى قطع قماش في فصل الشتاء القارس، إلا أن معاناتهم وحقوقهم تسلب مرة من زمرة “داعش”، ومرّة اخرى من مؤسسة مسؤول كبير في إقليم كردستان، مسؤولة عن توزيع الاغاثات عليهم.
كشف نواب عن التحالف الوطني العراقي، أمس الثلاثاء، عن قيام مؤسسة تابعة لسياسي نافذ في إقليم كردستان، بسرقة إغاثات النازحين من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإجرامي.
وقالت النائب عن دولة القانون، نهلة ابابي ، في حديث لـ”المستقبل العراقي” مؤسسة (...) تمنع جميع المؤسسات الحكومية وغيرها من توزيع المواد الغذائية او الالبسة على النازحين الا بعد تفريغها في مخازنهم الخاصة وعن طريقهم حصراً”.
وتحتفظ “المستقبل العراقي” باسم السياسي الكردي النافذ واسم مؤسسته.
من جانبه، أكد النائب عن كتلة بدر، فالح الخزعلي، على وجود هذه الممارسات.
وطالب الخزعلي، في حديث لـ”المستقبل العراقي” الحكومة “بتحويل المساعدات عن طريق وزارتي الهجرة وحقوق الانسان كونهما المعنيتين في هذا الشأن ومنع تدخل اي جه اخرى بتوزيعهن ومن خلال لجان مختصة”.
وقالت ابابي، ان المؤسسة (الانسانية) تمنع جميع المؤسسات الدولية والانسانية من توزيع المواد الغذائية او غيرها على النازحين الا من خلالها”.
وأشارت النائب إلى ان هذا العمل اتاح الفرصة للمؤسسة من استبدال المواد بمواد رديئة جداً وهذا هو باب من ابواب الفساد.وشددت أن على الحكومة ان تقوم بمتابعة الامر وإيقاف هذه الاجراءات التي جعلت من المتسلطين في الاقليم بالتلاعب بمستحقات النازحين المظلومين من ابناء شعبنا المظلوم.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة