العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







التخطيط تمنح أول شهادة «اعتماد دولية» في مجال فحص المعادن

 
2014-12-24 12:59:59
عدد المشاهدات : 683

بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة التخطيط، امس الأربعاء، عن منحها أول شهادة اعتماد لمختبر عراقي متخصص بفحص المعادن معترف بها عالمياً، فيما رجّح جهاز التقييس والسيطرة النوعية دخوله المنظومة العالمية في مجال فحص المواد خلال عامين، أكد خبير دولي أن خمسة مختبرات أخرى سيتم منحها شهادة دولية خلال العام المقبل.
وقال وزير التخطيط سلمان الجميلي في احتفالية منح أول شهادة اعتماد صادرة من قسم اعتماد المختبرات في فندق الرشيد , إن “الوزارة تحتفل بمنح أول مختبر عراقي شهادة اعتماد معترف بها دولياً من قبل الجهاز العراقي للتقييس والسيطرة النوعية”، موضحاً أن “الشهادة منحت لشركة الكرامة وستتبعها شهادات أخر لشركات عالمية”.
وأضاف الجميلي أن “الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية أصبح يمنح شهادات اعتماد للمختبرات العراقية وهذا يمثل نقلة نوعية في تاريخ الجهاز”.
من جهتها, قالت مديرة السيطرة النوعية في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية نسرين سامي سوادي إن “العراق سيدخل المنظومة العالمية للتقييس والسيطرة خلال عامين عقب حصوله على عضوية الجهاز العربية.
وذكرت سوادي إن “العراق كان يتمتع بصفة مراقب في الجهاز العربي للاعتماد، إلا أنه أصبح عضواً بعد أن منح أول شهادة اعتماد لمختبر عراقي”، مبينة أن “هذا الأمر تم بالتعاون مع الوكالة السويدية للتنمية والتي تكفلت بالدعم والتمويل والتدريب”. وأكدت سوادي أن “فحص المواد من قبل مختبر عراقي سيعمل على فائدة المواطن العراقي”، مرجّحة أن “يدخل العراق للمنظومة العالمية في مجال الفحص المختبري للمواد خلال عامين وبعد إكماله المرحلة الأولى بدخولنا المنظومة العالمية”.
ومن جانبه قال الخبير في مجال الاعتماد محمد سعد والذي جاء من مصر لحضور المؤتمر في حديث الى (المدى برس) إن “المنتجات التي ستفحص بالعراق لن يتم فحصها في أي مختبر آخر وسيتم الاعتراف بشهادتها عالمياً مما يعطي مصداقية للمنتجات العراقية”، متوقعاً “حصول مختبرات في مجال المياه والتغذية العام المقبل”.
وأشار سعد الى أن “الشهادة ، هي في مجال فحص المعادن وسيجري تأهيل تسعة مختبرات”، مرجّحاً حصول خمسة منها على شهادة اعتماد دولية العام المقبل”.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة