العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







النفط تعلن عن اكتشاف نفطي كبير ضمن الرقعة الاستكشافية التاسعة بالبصرة

 
2014-12-24 13:10:35
عدد المشاهدات : 586

بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة النفط، أمس الأربعاء، عن تحقيقها اكتشافاً نفطياً كبيراً ضمن الرقعة الاستكشافية التاسعة، مشيرة إلى أن معدلات الإنتاج فيه تراوحت بين 5000 و8000 برميل يومياً.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان صحفي، إن “ائتلاف شركتي كويت انرجي الكويتية ودراكون اويل الامارتية تمكن من تحقيق هذا الاكتشاف الكبير في الرقعة الاستكشافية التاسعة في تركيب اليمامة وعلى عمق (4000) متر في البئر فيحا (1)”.
وأضاف جهاد ان “الفحوصات التي اجريت على التكوين المكتشف اثبتت ان معدلات الانتاج فيه تتراوح بين ( 5000 – 8000 ) برميل يوميا” ،مشيرا الى ان “الائتلاف سبق وان حقق اكتشاف نفطيا مهما اخر في تكوين المشرف في البئر فيحا (1) ضمن نفس الرقعة الاستكشافية” .
وأوضح جهاد ان “هذين الاكتشافين سيضيفان زيادة كبيرة للإنتاج الكلي للحقول النفطية” ،لافتا الى ان “الائتلاف سيقوم بإجراء المزيد من عمليات الحفر والتقييم لتطوير هذا الحقل النفطي” .
ووقعت وزارة النفط في 27 كانون الثاني 2013 عقد الخدمة لتطوير الرقعة الاستكشافية التاسعة بصيغتها النهائية بعد موافقة مجلس الوزراء مع ائتلاف شركتي كويت انرجي الكويتية ودراغون الاماراتية الذي فاز بهذه الرقعة ضمن جولة التراخيص الرابعة الخاصة بالرقع الاستكشافية وبأجر ربحي قدره 6,24 دولار للبرميل النفط المكافئ .
وتوقعت وزارة النفط ان تكون الرقعة التاسعة التي تقع في محافظة البصرة بمساحة 900 كم إن تكون ذات احتمالات هايدروكاربونية (نفطية).

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة