العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







«داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة

 
2014-12-24 13:46:03
عدد المشاهدات : 900

بغداد/ المستقبل العراقي

أكد الجيش الأردني أن تنظيم «داعش» أسقط طائرة تابعة له وأسر قائدها في منطقة الرقة السورية، صباح امس.وقال الجيش في بيان، ظهر امس، إنه «أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم «داعش» الإرهابي في منطقة الرقة السورية، سقطت إحدى طائراتنا وأُخذ الطيار كرهينة من قبل التنظيم».وأضاف البيان، نقلاً عن مصدر عسكري لم يسمه الجيش، أنه «من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، إذ قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق، هذا ويحمل الأردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته».في موازاة ذلك، أعلن والد الطيار الأردني الذي أسره التنظيم أنّ قائد سلاح الجو الأردني اتصل به هاتفياً وأبلغه بأنّ ابنه قد أُسر وبأنهم يحاولون إنقاذ حياته.
ووجه والد الطيار نداءً إلى الملك الأردني، قائلاً: «أرجو من الملك عبد الله الثاني إرجاع ابني لي، فكلنا فداء للوطن».كما وجه نداءً إلى تنظيم «داعش» قال فيه: «أدعو الله أن يغرس الرحمة في قلوبكم وتفكوا أسر ابني».وفي وقتٍ سابق امس، أعلن تنظيم «داعش» إسقاط طائرة تابعة لـ«التحالف الدولي» قرب مدينة الرقة السورية وأسر قائدها الأردني، بحسب ما أعلنت مواقع جهادية تابعة للتنظيم، وقد أكّد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض الخبر.وقال «المكتب الإعلامي لولاية الرقة» في تعليق، نُشر على مواقع جهادية، إنّ تنظيم «داعش» أسقط طائرة لـ«لتحالف الدولي» بصاروخ حراري، وأسر قائدها، وهو أردني الجنسية ويدعى معاذ الكساسبة.كذلك، أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، في بيان مقتضب نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت، أنّ التنظيم أسقط طائرة حربية تابعة لـ«لتحالف» أثناء تنفيذها غارة على أحياء في مدينة الرقة. وقد أكّد المرصد أسر عناصر التنظيم لطيّار من جنسية عربية.وتداول مناصرو التنظيم صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنها للطيار الأردني معاذ الكساسبة. وتظهر إحدى الصور أربعة عناصر من التنظيم وهم ينتشلون رجلاً من المياه، فيما أظهرت صورة أخرى الطيار محاطاً بحوالى عشرة عناصر من «داعش».وخلال الأسابيع الماضية، تناوبت الطائرات السورية وطائرات «التحالف الدولي» على قصف مواقع للتنظيم في الرقة.ويسيطر مقاتلو «داعش» منذ أكثر من سنة على محافظة الرقة، وذلك بعد وقوع معارك شرسة بينهم وبين «جبهة النصرة» و«الجيش الحر» وفصائل إسلامية أخرى.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة