العدد 872 - 0014-12-25
  من نحن ؟ اتصل بنا الصفحة الرئيسية
الاخ العبادي.. هل سمعت بمنطقة الحسينية؟!    لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل    خيانة عظمى.. تأجيل التعويضات الكويتية «سنة» مقابل خنق ميناء الفاو    اليوم.. العبادي في تركيا لبحث ملفي مكافحة الإرهاب والنفط    معصوم ينتظر «الـوقـت الـمـنـاسـب» لزيارة إيران    محافظ الديوانية: مدينتنا متواضعة بالاقتصاد ومتقدمة بالأمن    التربية: لا وجود لدرجات وظيفية بسبب «التقشف»    المرجعيـة تـدعـو لإيجـاد سبـل لمحـاربـة «الـفـتـن» وتـحـذر: الـعـراق مـهـدد    الجبوري يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات    المباني تنفذ مشاريع بأكثر من ترليون دينار في قطاعي المباني والخدمات    زيادة رواتب الحماية الاجتماعية العام المقبل    «الفرقة الذهبية» تصول على «داعش» في حدود الموصل ومقاتلوها على مشارف «الكسك»    «داعش» يستهدف «البغدادي» بــ «الكلور».. ووزير الدفاع يتوعد: سنسترد الأراضي المغتصبة    المسيحيون يلغون احتفالاتهم تضامنا مع الشهداء والنازحين.. والعبادي: انتم أصلاء    المستقبل العراقي .. تكشف اسباب عدم تسليم العراق طائرات الـ «F-16»    «داعش» يسقط طائرة حربية اردنية ويأسر قائدها في الرقة    انقرة متورطة.. جنود أتراك يتحدثون مع مقاتلين «داعشيين»    تسلق واسترخاء في جبال اليابان المقدسة    الأسـواق .. حكمـة الحشـود تزيح جنـون الغـوغـاء    الإنــتـاجـيـة تـحـدد آفـاق بـريـطـانـيـا الاقـتـصـاديــة    
 

إحصائيات الموقع
الزوار المتواجدون حالياً : {VISNOW}
عدد زيارات للموقع : {MOREVIIS}


حالة الطقس
غير متوفر الطقس حاليا

البحث
البحث داخل الأخبار

الأرشيف


مقالات

إستفتاء

كيف ترى مستقبل العملية السياسية في العراق







لجنة التحقيق: البيشمركة وسياسيون وقادة وراء سقوط الموصل

 
2014-12-24 14:03:38
عدد المشاهدات : 1002

المستقبل العراقي / ضياء الشريفي

كشف مصدر برلماني، امس الأربعاء، مطلع ان اللجنة التحقيقية المشكلة لمعرفة اسباب سقوط مدينة الموصل، توصلت إلى أن المدينة سقطت من خلال افراغ المواقع العسكرية بعد محاصرة قوات كردية للقوات الامنية وتهديدهم بتسليم سلاحهم مقابل الخروج سالمين. وقال المصدر، في حديث لـ”المستقبل العراقي”، ان “بعض السياسيين عمل على تفريغ الموصل من القوات العسكرية، فضلا عن عمليات قامت بها القوات الكردية بمساومة الجنود لتسليم السلاح مقابل خروجهم من المدينة سالمين”.وأشار المصدر، الذي رفض الإشارة إلى اسمه، إلى أن “هذه الخطط أدت إلى دخول (داعش) إلى الموصل بعد أن تم تفريغها من القوات الامنية وفتح المجال لسيطرتها من دون اي مواجهات تذكر”.
ووفقاً للمصدر، فإن التحقيق مازال مستمرا وسوف تأخذ عينة من ابناء الموصل وأبناء القوات الامنية وبعض المراتب والسياسيين كشهود عيان.
وزاد ان “بعض السياسيين كانت تصريحاتهم تؤكد انهم مع (داعش) وكانوا مساندين لدخولهم من خلال خطاباتهم وعملية تفريغ الموصل من محتواها العسكري والامني”.
وكشفت اللجنة عن التوصل الى اسماء بعض الشخصيات المتورطة في انهيار الموصل من قادة البيشمركه والقوات الامنية والسياسيين من ابناء الموصل.

  اتصل بنا روابط سريعة
 
برمجة و تصميم eSite - 2013
للإتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني : info@almustakbalpaper.net
الرئــــــــيسية سياسي
محلي عربي دولي
اقتصادي ملفات
تحقيقات اسبوعية
فنون ثقافية
رياضة الأخيرة