1804
14/12/2018

 
الأولمبي يواجه نظيره السعودي ودياً AlmustakbalPaper.net بيكيه يضع اللمسات الأخيرة لشراء احد الاندية الكتلونية AlmustakbalPaper.net جماهير ليفربول غير سعيدة بتصرف صلاح AlmustakbalPaper.net عملاق إيطالي يخطط لاقتناص إيسكو AlmustakbalPaper.net عراقي يحصد ميدالية ذهبية ببطولة آسيا لمواي تاي AlmustakbalPaper.net
المستقبل العراقي في ضـيـافـة قـيـادة عـمـلـيـات غـرب بـغـداد بالـفـلـوجــة .. اللواء الركن سعد علي حربية يتحدث بالأرقام والتفاصيل عن تفكيك العبوات وعو
المستقبل العراقي في ضـيـافـة قـيـادة عـمـلـيـات غـرب بـغـداد بالـفـلـوجــة .. اللواء الركن سعد علي حربية يتحدث بالأرقام والتفاصيل عن تفكيك العبوات وعو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / انوار القيسي 
تصوير / رضا الرسام

العمليات العسكرية لا تقف عن تحرير المدن من تنظيم "داعش" الإرهابي، وإنما تتعداه إلى مسك الأرض والسيطرة على المدن وحماية السكّان المتبقين فضلاً عن إعادة أولئك الذين اضطرهم الإرهاب إلى الهرب، وعلى هذا الأساس سعت "المستقبل العراقي" وتسعى إلى مرافقة عمليات التحرير، علاوة زيارة الأماكن المحرّرة الأخرى على يد قوّاتنا الأمنية البطلة.
وفي هذه المحطة، كانت "المستقبل العراقي" في ضيافة قيادة عمليات غرب بغداد، حيث التقت بقائد العمليات اللواء الركن سعد علي حربية، المعروف ببسالته أثناء القتال، وحفاظه على جنوده ومواقعه من أيِّ أذى، فضلاً عن خطط التكتيكية في المباغتة وقال العدو.
وقد أكد اللواء الركن سعد علي حربية في حديثه إلى "المستقبل العراقي" ان تشكيل قيادة عمليات غرب بغداد كان الهدف الأساسي من تشكيله هو "تحرير الفلوجة والكرمة الصقلاوية من تنظيم (داعش) اﻻرهابي"، الذي سيطر على هذه المدن في عام 2014.
وقد نجح حربيّة بالفعل، بمساعدة قادة وعناصر عمليات غرب بغداد، إضافة إلى جهود القوات الأمنية، من طرد الدواعش شر طردة من الفلوجة، وهي التي وصفها الإعلامي الغربي بالمعقل الرئيسي، وحذر من أن معركتها ستكون دامية وطاحنة وصعبة، إلا أن القوات الأمنيى أثبتت قدرتها في المواجهة.
ولقد تجولت "المستقبل العراقي" ميدانياً في مناطق الفلوجة تزامناً مع عودة العوائل النازحة إليها، وهي التي تجاوزت الآلاف، وبدا لنا واضحاً حجم التعاون والتسهيلات التي تقدم للعوائل النازحة، من أجل أن تكون آمنة ومطمئنة في مدينتها.
وقد نفذّت القوات الأمنية توجيهات رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، والتي دعا فيها إلى "إعادة النازحين لمناطقهم".
ووفقاً اللواء الركن سعد علي حربية، فإن "السيطرات الرئيسية للقيادة تستقبل النازحين من مناطق بغداد والرمادي وكردستان"، لافتاً إلى أن "عدد العوائل العائدة إلى الفلوجة بلغ حوالي 5000 عائلة".
وأكد أن عدد العائدين في تزايد مستمر، ومن دون توقف.
وأكد عدد من العائلين إلى الفلوجة لـ"المستقبل العراقي" حسن المعاملة من قبل القوات الأمنية، فضلاً عن تقديمهم الشكر لتخليصهم من تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقد تم تحرير الفلوجة والمناطق القريبة منها بدقة كبيرة، إذ تمّ الحفاظ على البنى التحتية، وأخذت الفرق الهندسية بنزع الألغام التي خلفها "داعش" الإرهابي".
إلا أن عودة النازحين لا يتم بشكل اعتباطي، إذ أن الكثير من الدواعش يحاولون استغلال العوائل للتسلل إلى المدينة وارتكاب الأعمال الإرهابية، وبهذا الصدد قال اللواء الركن حربية أنه "يتم تدقيق المعلومات للنازحين في مركز استقبال النازحين بشفافية تامة وتسهيل اﻻجراءات للمواطنين خشية دخول المندسين مع العوائل".
وبالتزامن، فإن فرق الهندسة العسكرية قامت بتطهير كافة الألغام في الفلوجة لجعل المدينة آمنة تماماً للمدنيين.
وبحسب اللواء الركن حربية، فإنه "تم تفكيك اكثر من (13000) عبوة ناسفة وتفكيك (38) معمل لصنع العبوات وصنع اﻻسلحة في مناطق الفلوجة والكرمة والصقلاوية".
وأكد اللواء الركن سعد علي حربية أن "هناك تعاون بين القيادة والحكومة المحلية وشيوخ العشائر وبعض الوزارات مثل الهجرة والمهجرين والصحة والنقل والبلديات والكهرباء لتأمين كافة الخدمات للمواطنين".
وفي الواقع، فإن زيارة "المستقبل العراقي" للفلوجة ما كان لها أن تتم لولا مساعدة وتسهيل العقيد حسين، والذي ظل في مرافقتنا، وساعدنا كثيراً في الاستدلال على كل شيء في المدينة التي عادت سالمة غانمة، بعد أن عاث الإرهاب فيها فساداً.
إن العراق بوجود رجالات كحربية وغيره من الأبطال، لا بد أن يتخلص من الإرهاب قريباً، ويعيش أيام الازدهاء بكل تفاصيلها، وحياتها. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=23239
عدد المشـاهدات 65535   تاريخ الإضافـة 09/10/2016 - 21:00   آخـر تحديـث 16/09/2017 - 10:51   رقم المحتـوى 23239
محتـويات مشـابهة
الخط البحري العراقي يعود إلى الموانئ الاوربية بعد انقطاع ثلاثة عقود
قيادي بالحشد الشعبي: الطائرات الأميركية تتجسس علينا
العمليات المشتركة: طائرات F16 العراقية تضرب اهدافاً «داعشية» داخل الاراضي السورية
المحكمة الاتحادية العليا: تخصيص نسبة من المقاعد الدراسية لذوي الشهداء حق دستوري
مفوضية الانتخابات وجهودها في تعزيز الانتصار العراقي الكبير

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا