غرفة عمليات إيطالية ـ ليبية مشتركة لمكافحة تهريب المهاجرين
أضيف بواسـطة
بغداد / المستقبل العراقي

أفاد بيان لمكتب فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، المدعومة من الأمم المتحدة، أن الحكومة اتفقت مع إيطاليا على إقامة غرفة عمليات مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر في إطار جهود للحد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.
وأعلن عن اتفاق تأسيس غرفة العمليات بعد اجتماع في طرابلس ضم السراج ووزير الداخلية الليبي عارف الخوجة ونظيره الإيطالي ماركو مينيتي. وجاء في بيان أصدره مكتب السراج أن الغرفة ستتألف من «ممثلين عن خفر السواحل وجهاز الهجرة غير الشرعية والنائب العام الليبي وجهاز المخابرات ونظرائهم الإيطاليين». ولم تصدر أي تفاصيل عن مكان إقامة الغرفة والكيفية التي ستعمل بها.
وخلال لقائه السراج، أشاد الوزير الإيطالي «بما يحققه خفر السواحل الليبي من نجاحات في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط وملاحقة عصابات التهريب، كما نوه بالخطوات المهمة لحكومة الوفاق لترحيل أعداد كبيرة من المهاجرين طوعياً إلى بلدانهم الأصلية»، لكنه قال إنه «رغم النجاحات التي تحققت في ملف الهجرة إلا أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين خارج مراكز الإيواء تظل كبيرة ونحتاج إلى تعاون أكبر وخصوصا في تأمين حدود ليبيا الجنوبية، التي يتدفق عبرها هؤلاء المهاجرون»، واعداً بمساعدة قيمتها 35 مليون يورو خلال هذا الأسبوع من جانب دول وسط أوروبا.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 11038   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 10/12/2017 - 21:05   آخـر تحديـث 20/05/2019 - 15:55   رقم المحتـوى 36269
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014