1802
11/12/2018

 
البنك المركزي يعلن عن أكبر مبادرة اقراضية بتاريخ العراق AlmustakbalPaper.net الأمن البرلمانية تضع قانون اخراج القوات التركية من العراق على رأس أولوياتها AlmustakbalPaper.net نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع وفد الاتحاد الاوربي العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد AlmustakbalPaper.net الهيأة السياسية لتحالف الاصلاح والاعمار تتخذ قرارات تخص استكمال الكابينة الوزارية AlmustakbalPaper.net العراق يسلم الكويت مذكرة استيضاح بشأن مقتل (50) عراقياً عام 1991 AlmustakbalPaper.net
رذاذ للأنف يعالج إدمان القمار
رذاذ للأنف يعالج إدمان القمار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يعكف الباحثون في فنلندا على اختبار رذاذ سريع المفعول لعلاج إدمان القمار، وهذا الرذاذ الذي يحتوي على مادة النالوكسون التي تستخدم عادة علاجا طارئا للجرعات الزائدة من المواد الأفيونية مثل الهيروين والأفيون والمورفين؛ يحد من إنتاج الدوبامين، وهو ناقل عصبي مرتبط بالمتعة، وله دور رئيسي في الإدمان.
ويوضح الباحثون بالمعهد الوطني للصحة والرفاهية في هلسنكي أن الرذاذ يذهب إلى الدماغ في دقائق معدودة، ومن ثم تكون فائدته للمقامر كبيرة جدا، وينصحون باستخدامه كلما شعر الشخص برغبة ملحة في القمار.
ويقول الباحثون إن هذه التجربة هي الأولى من نوعها التي يستخدم فيها رذاذ الأنف عالميا، وسيشارك فيها 130 متطوعا، حيث سيعالج نصف هذا العدد بالرذاذ لمدة ثلاثة أشهر، بينما سيُعطى النصف الآخر دواء وهميا.
وأشارت صحيفة غارديان البريطانية إلى تقرير حديث كشف عن أن 2.7% من الفنلنديين بين سن 15-74 يعانون من مشكلة القمار. وفي المقابل، كشف تقرير آخر صدر العام الماضي عن لجنة القمار في المملكة المتحدة أن مليوني بريطاني إما أنهم يعانون من مشكلة القمار أو عرضة لخطر الإدمان.
وأشار الباحثون إلى محاولة سابقة لعلاج إدمان القمار بواسطة حبة دواء تحتوي على مادة مشابهة للنالوكسون بأنها أظهرت فوائد، لكنها لم تكن فعالة لأن الحبة تستغرق ما لا يقل عن ساعة قبل أن تمتص.
ومن المقرر أن تبدأ التجربة الأسبوع القادم ويتوقع أن تستمر عاما.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37427
عدد المشـاهدات 600   تاريخ الإضافـة 13/01/2018 - 20:19   آخـر تحديـث 11/12/2018 - 03:58   رقم المحتـوى 37427
محتـويات مشـابهة
الكاكاو يعالج أمراض عديدة
سم العناكب يعالج أحد أخطر أنواع السرطان
اكتشاف سبب إدمان البعض للمخدرات!
إحصائية رسمية: «18» راقداً و «75» مراجعاً لحالات إدمان المخدرات في المثنى
«المحار» يعالج السرطان دون آثار جانبية!

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا