1852
23/02/2019

 
الزوراء يتعادل مع الديوانية في الوقت القاتل AlmustakbalPaper.net راكيتيتش على بعد خطوة من الكالتشيو AlmustakbalPaper.net والد نيمار يقود مفاوضات خاصة مع ريال مدريد AlmustakbalPaper.net «كاس» تحدد موعد جلسة المعترضين على انتخابات اتحاد الكرة AlmustakbalPaper.net مورينيو: فينجر من أفضل المدربين في التاريخ AlmustakbalPaper.net
الوجبات السريعة من الأمراض الخطيرة!
الوجبات السريعة من الأمراض الخطيرة!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حذرت دراسة جديدة من أن الوجبات السريعة مثل البرغر والبطاطا المقلية لا تقل ضرراً عن الاصابة بمرض يهدد الحياة. 
واكتشف باحثون في جامعة بون الالمانية أن الوجبات السريعة تسبب اضطرابات في عمل جهاز المناعة وكأن الجسم يتعرض الى هجوم مرض خطير. 
ونتيجة لتناول الوجبات السريعة تصبح الخلايا المناعية أكثر عدوانية بمرور الوقت ويزداد بذلك خطر الاصابة بأمراض صعبة، ويمكن ان تستمر هذه الآثار فترة طويلة بعد الانتقال الى نظام غذائي صحي من الخضروات والفواكه. 
وقال الباحثون ان نتائج دراستهم تفسر العلاقة بين الغذاء الدسم وتصلب الشرايين لأن الترسبات التي تسدها تتكون اساساً من دهون وخلايا مناعية. واشارت الباحثة اريكة لاتس الى ان علماء اكتشفوا مؤخراً ان لدى جهاز المناعة شكلا من أشكال الذاكرة، وبعد الاصابة بعدوى تبقى دفاعات الجسم في حالة انذار لترد بسرعة أكبر على أي هجوم جديد.
وتكون الوجبات السريعة عادة غنية بالدهون والسكر والصوديوم. ورُبطت بالعديد من الآثار الصحية الضارة بينها زيادة خطر الاصابة بمرض السكري وامراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون. 
وفي الحقيقة ان دراسة أُجريت في عام 2014 وجدت ان النظام الغذائي غير الصحي يمكن ان يضعف جهاز المناعة وان تناول 100 غرام من السكر يمكن ان يحد من قدرة خلايا الدم البيضاء على قتل الجراثيم. 
اجرى الباحثون في الدراسة الجديدة تجارب على فئران وبشر. وتسند النتائج دراسات سابقة اظهرت ان النظام الغذائي الغربي يتسبب في تفعيل جينات معينة مسؤولة عن مرحلتي انتشار المرض واستفحاله بعد مرحلتي تخثر الدم والالتهاب. 
وقالت البروفيسورة لاتس ان اسس النظام الغذائي الصحي يجب ان تصبح فقرة دائمة في التربية ليتمكن الأشخاص وخاصة الأطفال من اتخاذ قرارات واعية بشأن عاداتهم الغذائية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=37531
عدد المشـاهدات 1370   تاريخ الإضافـة 15/01/2018 - 20:51   آخـر تحديـث 23/02/2019 - 06:28   رقم المحتـوى 37531
محتـويات مشـابهة
روبوت لإيصال الوجبات السريعة
«الثعالب» لعلاج الأمراض النفسية!
رئيس الوزراء يوجه بايجاد «الحلول السريعة» للمشاكل الخدمية في بابل
مغادرة خاميس السريعة تثير الجدل
دواء شائع لعلاج الأمراض المعوية قد يسبب السرطان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا