1947
19/07/2019

 
تطبيق لإبعاد المراهقين عن التنمر الإلكتروني AlmustakbalPaper.net اختلاف مواعيد النوم قد يسبب السكري AlmustakbalPaper.net الساعة «الخفية» الأغلى ثمناً AlmustakbalPaper.net تطبيق لإبعاد المراهقين عن التنمر الإلكتروني AlmustakbalPaper.net مانشستر يونايتد يقتل حلم ريال مدريد ببوجبا AlmustakbalPaper.net
أشياء ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
أشياء ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
.1 لون العيون
يلعب كل من الأب والأم دوراً في تحديد لون عيون ولدهم. مع هذا، هناك العديد من العوامل التي تشير إلى أن الرجل قد يكون دوره حاسماً أكثر.
من الشائع أكثر بالنسبة للأولاد أن يكون لون عيونهم قاتماً بما أنها الجينة المسيطرة. بالنسبة للولد، لون العينين الفاتح أقل انتشاراً لأنها جينة متنحية،وتستلزم تأثيراً من طرفي الأهل.
مع هذا، فإن الجينة المسيطرة للعينين القاتمتي اللون تتغلب على الجينة المتنحية في أغلب الحالات. هذا يعني أنه إذا كان لون عيني الأب قاتماً،فهناك احتمال أن يكون ولده كذلك.
مشاكل القلب
كل الآباء يحملون جينة ينقلونها إلى ولدهم، وهذه الجينة قد تزيد من خطورة التعرض للنوبات القلبية بنسبة %50. هذه الجينة الخاصة تمنع التحكم بالالتهاب في الجسم، مما يعني أن احتمال انسداد الشرايين الذي يمنع تدفق الدم نحو القلب، يصبح أعلى بكثير.
قام جين ستاج الاختصاصي بالعلاج الطبيعي، بدراسة أظهرت أن الرجال الذين يحملون الكروموزوم IY من haplogroupe أكثر عرضة بنسبة%50 للإصابة بأحد أمراض القلب والشرايين ونقل هذا المرض إلى ابنهم.
العقم
إذا كان الرجل عقيماً، فهناك وسائل لعلاج هذه المشكلة. يستطيع الرجال الاستفادة من التلقيح الاصطناعي للحصول على طفل، ولكن هذا قد يجعل ولدهم معرضاً أكثر للعقم.
في دراسة نشرتها مجلة Journal of Human Reproduction، لوحظ أن الرجال الذين ولدوا عن طريق تقنية التلقيح الاصطناعي، كان عدد الحيوانات المنوية لديهم أقل من أولئك الذين ولدوا بشكل طبيعي.
هذا يشير إلى أن الآباء ينقلون مشاكل العقم إلى أولادهم. مع أن النتائج ليست مؤكدة بشكل نهائي، إلا أن هذا يبرهن أنه من المحتمل أن تنتقل مشاكل العقم عند الأب من جيل إلى جيل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39182
عدد المشـاهدات 624   تاريخ الإضافـة 26/02/2018 - 19:57   آخـر تحديـث 16/07/2019 - 04:44   رقم المحتـوى 39182
محتـويات مشـابهة
أشياء مرعبة تحدث للجسم عند تناول الكثير من السكر
التخطيط تشكو من «المبالغ المتواضعة» لدعم تخفيف نسبة الفقر بحلول 2022
رئيس مجلس القضاء يبحث في طهران سبل تطبيق الاتفاقيات المبرمة مع ايران
«فيسبوك» تغري المستخدمين المبدعين بكسب المال
رئيس الجمهورية يوجه بادراج فقرة في الموازنة لدعم المبدعين وتوفير العناية الصحية للرواد

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا