1801
10/12/2018

 
مدرب الحدود: المركز السادس يدفعنا للاجتهاد والمثابرة AlmustakbalPaper.net غموض موقف نيمار من مواجهة ريد ستار AlmustakbalPaper.net رسمياً.. دورتموند يضم ألكاسير بشكل نهائي من برشلونة AlmustakbalPaper.net أزمة معتادة تطارد بيكيه في الديربي AlmustakbalPaper.net بايرن ميونخ يستهدف صفقة مدوية من ريال مدريد AlmustakbalPaper.net
المشتري كما لـم نره سابقاً
المشتري كما لـم نره سابقاً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تعد العناقيد الهندسية للأعاصير التي تغطي أقطاب كوكب المشتري، أحد الاكتشافات المختلفة التي ذكرها العلماء، الذين يدرسون البيانات المرسلة من مركبة ناسا الفضائية «جونو».
ووجد العلماء أن الأعاصير تتفاقم في الغلاف الجوي العميق للمشتري، بتفاصيل غير مسبوقة. وكشفت إحدى الصور كوكبة مكونة من 9 أعاصير في القطب الشمالي للكوكب، و7 فوق القطب الجنوبي.وفوجئ قائد الفريق، ألبرتو أدرياني، من المعهد الوطني الإيطالي للفيزياء الفلكية في روما، بوجود مثل هذه الهياكل المعقدة. واعتقد العلماء أنهم سيجدون شيئا مشابها لنظام السحب السداسي، الذي يدور حول القطب الشمالي لكوكب زحل.وبدلا من ذلك، وجدوا هياكل غريبة في القطب الشمالي، مع 8 أعاصير تحيط بواحدة في الوسط، وتجمعات على شكل خماسي في القطب الجنوبي.ووصف جوناثان فورتني، من جامعة كاليفونيا بسانتا كروز، الذي لم يشارك في الدراسة، هذه النتائج بأنها «قوية للغاية»، حيث قال إنها تُظهر «قياسات عالية الدقة لحقل جاذبية الكوكب، ويمكن استخدامها للرد على أسئلة ديناميكية الكواكب العميقة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39795
عدد المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 12/03/2018 - 19:03   آخـر تحديـث 07/12/2018 - 20:04   رقم المحتـوى 39795
محتـويات مشـابهة
قلق أممي من «فشل» إكمال الكابينة الوزارية
النجف تناقش الواقع الصحي واكمال المستشفى الألماني ودعم المؤسسات مع الصحة
فاسكيز: بنزيما أثبت أنه أفضل مهاجم في العالـم
الحكيم والمالكي يبحثان استكمال الكابينة الحكومية ومأسسة تحالفي الاصلاح والبناء
«السلة الواحدة» مقترح جديد لإكمال الحكومة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا