1852
21/02/2019

 
الزوراء يتعادل مع الديوانية في الوقت القاتل AlmustakbalPaper.net راكيتيتش على بعد خطوة من الكالتشيو AlmustakbalPaper.net والد نيمار يقود مفاوضات خاصة مع ريال مدريد AlmustakbalPaper.net «كاس» تحدد موعد جلسة المعترضين على انتخابات اتحاد الكرة AlmustakbalPaper.net مورينيو: فينجر من أفضل المدربين في التاريخ AlmustakbalPaper.net
دي ميستورا وموغريني: الحلول العسكرية في سوريا فشلت
دي ميستورا وموغريني: الحلول العسكرية في سوريا فشلت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

شدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا أمس الثلاثاء على أن المكاسب التي حققتها دمشق وحلفاؤها على الأرض في الحرب السورية لا تقرب البلاد من السلام. وجاء موقف دي ميستورا خلال مؤتمر دولي للمانحين لسوريا يستضيفه الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني “نرى أنه في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.. لم تؤد المكاسب العسكرية والمكاسب على الأرض والتصعيد العسكري لحل سياسي ولم تجلب أي تغيير.. ما حدث هو العكس”.
من جانبها قالت موغيريني إنه من الضروري استئناف محادثات السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب التي دخلت عامها الثامن.
ويأتي المؤتمر الدولي للمانحين لسوريا عقب اتفاق مجموعة مجموعة الدول السبع الكبار ستساعد فى إعادة بناء سوريا فقط عندما يبدأ “انتقال سياسى ذى مصداقية” فى البلاد. وأكد مجددا أن مجموعة الدول السبع ستكون مستعدة للمساعدة فى إعادة بناء سوريا فقط إذا تم تنفيذ انتقال سياسى موثوق به” .
وقال الوزراء إنهم “قلقون للغاية بشأن استمرار تصاعد العنف فى سوريا، واستخدام أساليب الاستسلام أو الموت من الجوع وعدم توفر وصول المساعدات الإنسانية”.
ودعا البيان إلى وجوب التنفيذ الفورى والكامل لوقف إطلاق النار وفقا لقرار مجلس الأمن الدولى 2401 “ .
وأيد وزراء خارجية الدول السبع الكبار ضربة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا على سوريا، متهمين السلطات السورية باستخدام أسلحة كيميائية.
واعربوا عن أسفهم بشأن رفع روسيا الفيتو على تمديد تفويض آلية التحقيق المشتركة وكذلك اعتراضها على مشروع قرار لمجلس الأمن الدولى الذى يهدف إلى إنشاء آلية مستقلة للتحقيق فى استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا. وأكدوا على أهمية بناء آلية - خليفة لآلية التحقيق المشتركة والتى يكلفها مجلس الأمن الدولى لتحديد من استخدم الأسلحة الكيميائية فى سوريا” .
يشار الى أن الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا، شنت يوم 14 أبريل هجوما صاروخيا ضد سوريا، ردا على هجوم كيميائى مزعوم فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية. وفي سياق متّصل بتواصل الاعتماد على الحلول العسكرية لفض الازمة السورية شكّكت الخارجية الروسية الثلاثاء في نوايا الولايات المتحدة الأميركية اخراج قواتها من سوريا . وقال لافروف “ ان القوات الاميركية باقية في سوريا رغم تأكيد ترامب في أكثر من مناسبة عن خططه العملية لسحبها”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41137
عدد المشـاهدات 311   تاريخ الإضافـة 25/04/2018 - 09:09   آخـر تحديـث 20/02/2019 - 06:41   رقم المحتـوى 41137
محتـويات مشـابهة
الأسد يتعهد بـ «عدم المساومة» على دستور سوريا
أردوغان: يمكن للعراق ولبنان الانضمام لعملية «أستانا» بشأن سوريا
الحكيم يشدد على رفض تواجد القوات القتالية والقواعد العسكرية الاجنبية في العراق
سوريا تطالب مجلس الأمن بإنهاء وجود التحالف الدولي على أراضيها
العرب «بلا توافق» لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا