1804
14/12/2018

 
الأولمبي يواجه نظيره السعودي ودياً AlmustakbalPaper.net بيكيه يضع اللمسات الأخيرة لشراء احد الاندية الكتلونية AlmustakbalPaper.net جماهير ليفربول غير سعيدة بتصرف صلاح AlmustakbalPaper.net عملاق إيطالي يخطط لاقتناص إيسكو AlmustakbalPaper.net عراقي يحصد ميدالية ذهبية ببطولة آسيا لمواي تاي AlmustakbalPaper.net
نصائح عن الملابس والوسادة ومفارش السرير
نصائح عن الملابس والوسادة ومفارش السرير
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
نرغب جميعا في نوم عميق ومريح، حتى إن بعضنا يؤدي طقوسا شخصية مثل ممارسة التمارين أو تناول مشروب معين، ليجلب لنفسه النوم الهادئ المليء بالأحلام السعيدة.
سنزودك هنا بعدد من النصائح التي قد تساعدك على النوم بشكل أفضل.. جربها وستفيدك.
اختر المرتبة المناسبة: يعاني كثير منا أثناء النوم من آلام الظهر أو التعرق الليلي، وللحصول على نوم عميق، يجب أن تكون مرتبتك ثابتة لدعم وضع الظهر وناعمة بما يكفي لتناسب شكل جسمك. اجتهد في اختيار مرتبة مناسبة لك، وبعض المتاجر تتيح لك تغيير المرتبة إذا لم تكن مريحة لك.
 أنواع المراتب: هناك مراتب الرغوة «الفوم»، الجيدة لمن يعاني من ألم العضلات أو المفاصل لكنها تزيد من حرارة البعض، ولا يحب آخرون رائحتها الكيماوية. وهناك مراتب «اليايات أو السوستة المعدنية» الصلبة والناعمة، وتناسب الكثيرين، خاصة ذوي الوزن الزائد، وتساعدهم على النزول من السرير بسهولة، وهناك الوسادة الهوائية التي يمكن ضبطها حسب راحتك.
 فراش السرير المناسب: ابحث دائما عند شراء مفارش الأَسرّة عن القطن أو الكتان ذي الخيوط المتوسطة، حيث يجعلها لينة ومريحة، لأن الكثيفة تحجز الحرارة والرطوبة. القطن ذو الألياف الطويلة مثل قطن «بيما» والمصري عادة ما يكون الأفضل. ولن تعرف جودة المفارش حتى تغسلها عدة مرات.
 اغسل المفارش بانتظام: رائحة المفارش النظيفة والجديدة قد تساعدك على النوم بشكل أفضل. احرص على أن تغسلها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. استخدم حرارة متوسطة أو منخفضة لتجفيفها، ولا داعي لمنعم الأقمشة حتى تستمر معك لفترة أطول. لا تنسَ مفارش الوسائد، فهي تخلصك من الكثير من الزيوت والعرق في وجهك.
 الوسادة المريحة: الوسادة غير المناسبة قد تمنعك من النوم، وتسبب ألمًا في الرقبة، وصداعًا، ولكن الجيدة تحافظ على شكلها وتريحك في نومك، فلا يكون رأسك في وضع خطأ. تحتاج إلى استبدال الوسادة كل 18 شهرًا تقريبًا، لأنها يمكن أن تحبس العرق والمواد المتعفنة والغبار، الذي قد يمرضك أو يصيبك بالحساسية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41727
عدد المشـاهدات 174   تاريخ الإضافـة 15/05/2018 - 09:57   آخـر تحديـث 14/12/2018 - 04:34   رقم المحتـوى 41727
محتـويات مشـابهة
نصائح لمواجهة الآثار الجانبية للجلوس الطويل
نصائح للتعامل مع الطفل العنيد
نصائح قيمة لعلاج الكسل والخمول
نصائح للوقاية من إشعاعات الهواتف المحمولة
دواء لعلاج «الإيدز» ينجح في أول اختباراته السريرية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا