1826
16/01/2019

 
1826 AlmustakbalPaper.net إتحاد الكرة في ورطة كبيرة بسبب وعوده للوطني AlmustakbalPaper.net مارسيليا يجهز راتباً كبيراً لبالوتيلي AlmustakbalPaper.net نجمات التصنيف العالمي يشاركن في بطولة دبي للتنس AlmustakbalPaper.net موراي: أنهيت مسيرتي بالشكل الأفضل في بطولة أستراليا AlmustakbalPaper.net
أين تذهب السفن السياحية؟
أين تذهب السفن السياحية؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تمتلك غالبية السفن السياحية عمرا يصل إلى ثلاثين عاما، ولكن البعض منها لا يتم استهلاكه كثيرا في الرحلات والإبحار حول العالم مثل سفينة «كارنيفال فيكتوري» التي تجاوزت عمرها النظري.
وتعد «كارنفال فيكتوري» من بين السفن السياحية متوسطة العمر والتي تبحر في رحلات قصيرة لا تتجاوز أربع ليال، وبنيت هذه السفينة في تسعينيات القرن الماضي، ولكن تساءل تقرير نشرته «بلومبرج»: ماذا لو بلغت الحد الأقصى من الاستخدام؟ وأين تذهب إذا خرجت من الخدمة؟
خيارات متنوعة
من الناحية العملية، هناك ثلاثة خيارات أمام تلك السفن التي أكل منها الدهر وشرب، ولا يشمل أي من الخيارات تجريدها من الصلب أو تفكيكها أو وضعها في مقبرة للسفن على غرار مقابر الطائرات مثلا.
يتم الاستفادة من السفن السياحية إما إطلاقها في رحلات بحرية أقل رفاهية تابعة لنفس الشركة أو إعادة إبحارها في مسار عالمي ليس بالشهير في هذه الصناعة.
أما الخيار الثالث، فيكمن في بيعها في سوق السفن المستعملة لشركات تطلق رحلات قليلة التكلفة لا تستطيع الاستثمار بشراء سفينة جديدة.
يوجد على مسار جزر «الباهاماز» سفينتان سياحيتان قديمتان الأولى بنيت عام 1987 لصالح شركة «كارنيفال» والثانية عام 1991 لصالح شركة «كوستا كروزيس».
نظرا لقدم هاتين السفينتين، فإن إبحارهما يكون لمسافات وفترات قصيرة وبتكلفة أقل حيث يبدأ سعر ركوب الفرد من 129 دولارا.يتكلف تدشين سفن سياحية مبالغ طائلة، فإن تكلفة بناء أكبر سفينة سياحية في العالم وهي «سيمفوني أوف ذي سيز – سيمفونية البحار» التابعة لشركة «رويال كاريبيان» قد بلغت 1.5 مليار دولار.على أثر ذلك، يصعب على الشركات المالكة لهذه السفن إخراجها من الخدمة قبل تحقيق أقصى استفادة منها حتى وهي قديمة.على سبيل المثال، تم بيع سفينة «برينسيز» التابعة لشركة «دون برينسيز» – التي بلغ عمرها عشرين عاما وتستوعب 1970 مسافرا – في العام الماضي لشركة «بي آند أو كروزيس أستراليا» التي أعادت تأهيلها بإنفاق ملايين الدولارات كما أعادت تسميتها إلى «باسيفيك إكسبلورر».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42501
عدد المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 10/06/2018 - 20:23   آخـر تحديـث 15/01/2019 - 03:00   رقم المحتـوى 42501
محتـويات مشـابهة
لأهميته الحيوية والاقتصادية.. السوداني يطلب رسمياً مناقشة موضوع تنفيذ مشروع ميناء الفاو في أحدى جلسات البرلمان
نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع ممثلة الامين العام لللامم المتحدة في العراق دور المنظمة الدولية في دعم وتطوير السياسات الاقتصادية
الميناء الكروي يتعاقد مع مدرب لياقة تونسي
خصائص هامة لفيتامين C
عمليات بغداد تعلن عتقال متهمين بالسرقة وترويج المخدرات وحيازة اسلحة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا