1826
16/01/2019

 
1826 AlmustakbalPaper.net إتحاد الكرة في ورطة كبيرة بسبب وعوده للوطني AlmustakbalPaper.net مارسيليا يجهز راتباً كبيراً لبالوتيلي AlmustakbalPaper.net نجمات التصنيف العالمي يشاركن في بطولة دبي للتنس AlmustakbalPaper.net موراي: أنهيت مسيرتي بالشكل الأفضل في بطولة أستراليا AlmustakbalPaper.net
المحكمة الاتحادية العليا: الشركات العامة ترتبط إدارياً بمجلس الوزراء ولمجالس المحافظات الرقابة عليها
المحكمة الاتحادية العليا: الشركات العامة ترتبط إدارياً بمجلس الوزراء ولمجالس المحافظات الرقابة عليها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت المحكمة الاتحادية العليا أن الدستور اخضع الشركات العامة للسياسة العامة للدولة، مشيرة إلى أن لمجالس المحافظات حق الرقابة عليها بموجب القانون.
وقال المتحـــــدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان ورد لـ»المستقبل العراقي»، إن «المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء ونظرت طعناً بعدم دستورية نص في التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008، تضمن اخراج الشركات العامة من مفهوم المناصب العليا الذي يتولى مجلس المحافظة ترشيح أصحابها».
وأضاف أن «المحكمة وجدت ان إخراج بعض المناصب ليس نصاً جديداً، وأن التعديل الثالث أضاف عنواناً آخر هو الشركات العامة، ولم يكن هناك اعتراض عليه سابقاً أو حالياً».
وأوضح أن «المحكمة الاتحادية العليا ذكرت أن هذه الشركات تتبع السياسة العامة للدولة المرسومة بموجب الدستور ويمارسها مجلس الوزراء، ومن ثم ليس في النص المطعون به مخالفة للدستور من الجانب الاداري، اما من جهة الرقابة فأن النص لا يُفقد مجلس المحافظة صلاحية الرقابة على الشركات العامة المنصوص عليها في المادة (7/ سابعاً) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم المشار اليه.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42559
عدد المشـاهدات 293   تاريخ الإضافـة 11/06/2018 - 22:52   آخـر تحديـث 14/01/2019 - 08:48   رقم المحتـوى 42559
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية تجيز لعضو مجلس النواب مخاطبة الجهات الرسمية
وزير العمل: نسعى لفتح آفاق اوسع مع الشركات الاجنبية لخلق فرص عمل جديدة
رئيس البرلمان: لن ندخر جهداً في توفير كل ما تحتاجه بابل وباقي المحافظات
المنافذ الحدودية تخاطب مجلس الوزراء بشأن السماح بدخول السيارات المتضررة
نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يبحث مع ممثلة الامين العام لللامم المتحدة في العراق دور المنظمة الدولية في دعم وتطوير السياسات الاقتصادية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا