1804
15/12/2018

 
الأولمبي يواجه نظيره السعودي ودياً AlmustakbalPaper.net بيكيه يضع اللمسات الأخيرة لشراء احد الاندية الكتلونية AlmustakbalPaper.net جماهير ليفربول غير سعيدة بتصرف صلاح AlmustakbalPaper.net عملاق إيطالي يخطط لاقتناص إيسكو AlmustakbalPaper.net عراقي يحصد ميدالية ذهبية ببطولة آسيا لمواي تاي AlmustakbalPaper.net
الجزائر تنفي وجود «أزمة» مع فرنسا: نعاملها بالمثل
الجزائر تنفي وجود «أزمة» مع فرنسا: نعاملها بالمثل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال أحمد أويحيى رئيس الوزراء الجزائري، أمس السبت، إنه «لا توجد أزمة» في العلاقات بين بلاده وباريس، «وإنما معاملة بالمثل».
جاء ذلك في حديث لصحفيين على هامش إشرافه على فعالية لحزبه «التجمع الوطني الديمقراطي» بالعاصمة الجزائر، وكان يرد على تسريبات إعلامية قبل أيام تحدثت عن بوادر أزمة دبلوماسية «صامتة» بين البلدين.
وأوضح أويحيى «ليس هناك أزمة في العلاقات الجزائرية الفرنسية، وإنما هناك قاعدة يعرفونها جيدا مع الجزائريين، وهي المعاملة بالمثل».
وتابع «الطرف الفرنسي تصرف معنا بطريقة ما في مجال حراسة مقر السفارة، وتعاملنا معهم بالمثل، ويتعاملون بطريقة ما فيما يخص التأشيرات، وإذا استمر (ذلك) فسنتعامل معهم بالمثل»، في إشارة إلى شكاوى للجزائريين من تشديد إجراءات منح التأشيرة الفرنسية.
ويعد تصريح أويحيى أول تأكيد رسمي من الجانب الجزائري لتسريبات إعلامية قبل أيام، بشأن قرار السلطات سحب الحماية الأمنية عن المقار الدبلوماسية الفرنسية، ردا على قرار مماثل من باريس برفع الحماية عن إقامة السفير الجزائري بفرنسا.
ووفق رئيس الوزراء الجزائري، تسير العلاقات بين البلدين بشكل طبيعي، و»سيتم عقد لقاء ثنائي بين الوزراء نهاية شهر تشرين الأول الجاري، ثم تجتمع اللجنة العليا للبلدين برئاسة رئيسي وزراء البلدين بالجزائر العاصمة شهر كانون الأول المقبل».
وأوضح: «هذا المناخ عادي، والعلاقات بين البلدين ليست علاقات هدايا، بل الجزائر تبحث عن مصالحها، وهو الأمر كذلك بالنسبة إلى فرنسا».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45663
عدد المشـاهدات 182   تاريخ الإضافـة 06/10/2018 - 22:01   آخـر تحديـث 15/12/2018 - 14:28   رقم المحتـوى 45663
محتـويات مشـابهة
الاتحاد الوطتي يقر بوجود «خلافات» مع الديمقراطي بشأن رئاسة الإقليم
السبت الثالث في فرنسا: استمرار الاحتجاجات والقمع
المركزي يكشف عن وجود أكثر من «40» ترليون دينار خارج البنوك العراقية
محافظ بغداد يدعو الشركات الرصينة للإسهام بتنفيذ المشاريع في العاصمة خلال المرحلة المقبلة
وزير الصناعة ومحافظ البصرة يتفقان على المضي بمشروع «نبراس» وتنفيذ مشاريع خدمية وحيوية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا