1804
13/12/2018

 
الأولمبي يواجه نظيره السعودي ودياً AlmustakbalPaper.net بيكيه يضع اللمسات الأخيرة لشراء احد الاندية الكتلونية AlmustakbalPaper.net جماهير ليفربول غير سعيدة بتصرف صلاح AlmustakbalPaper.net عملاق إيطالي يخطط لاقتناص إيسكو AlmustakbalPaper.net عراقي يحصد ميدالية ذهبية ببطولة آسيا لمواي تاي AlmustakbalPaper.net
عادات شائعة يمكنها تدمير صحتك!
عادات شائعة يمكنها تدمير صحتك!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشفت أبحاث جديدة عن مجموعة من العادات السيئة التي يمكن أن تدمر حياتك وتعرض صحتك للخطر دون علمك. وفيما يلي 7 عادات سيئة يجب التخلص منها لتقليل المخاطر الصحية:
1- التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في الليل
يمارس العديد منا هذه العادة، ولكن باحثي جامعة كولورادو الأمريكية وجدوا أن أولئك الذين يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني خارج أوقات العمل، شهدوا أكبر قدر من الإجهاد. والأسوأ من ذلك، أن الأثر السلبي يمتد إلى الآخرين في المنزل، ما يجعل الشركاء أكثر توترا أيضا.
2- عدم غسل أوراق السلطة
يشعر البعض بالتململ عندما يتعلق الأمر بغسل المواد الغذائية الداخلة في تركيب السلطة، ولكن عدم غسلها يعرضنا لخطر الإصابة بالسالمونيلا.
وأظهرت دراسة أجرتها جامعة إمبريال كوليدج في لندن، أن البكتيريا الضارة التي غالبا ما تكون موجودة في السماد الملوث، يمكن أن تنتقل إلى أوراق السلطة، ما يجعل من الصعب التخلص منها دون تطبيق الغسل اليدوي.
3- الجلوس بوضعية تشابك الأرجل
تعتبر هذه الوضعية مريحة للكثيرين، ولكن يمكن أن ترفع ضغط الدم بشكل مؤقت بنسبة 10%، وفقا لدراسة منشورة في مجلة Blood Pressure Monitoring.
كما يمكن للساقين المتشابكتين أن تضغطا على مفاصل الورك، ما يؤدي إلى تجمع الدم في الساقين عندما يتم ضغط الأوردة، وبالتالي يزيد من خطر تجلط الدم.
4- الضغط على البثور : يقول أطباء الأمراض الجلدية إن الضغط على بثور الوجه يؤدي إلى تشكل ندبة، وفي حال كنت غير محظوظ، فإن العدوى الناشئة عن دخول البكتيريا إلى الدم قد تهدد حياتك.
5- تحميص الخبز : عندما يتم تحميص الأطعمة النشوية، مثل الخبز، لفترة طويلة عند درجات حرارة مرتفعة، فإنها تنتج مادة acrylamide، وهي مركب كيميائي يسبب السرطان، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
6- وضع الواقي الشمسي كل يوم
قيل لنا لسنوات إن وضع واقي الشمس أمر حيوي للبشرة، لذا يقوم الكثيرون بوضعه يوميا على بشرتهم. ولكن يبدو أن هذا الإجراء قد يحرم جسمك من فيتامين D، ما قد يعرضك لخطر هشاشة العظام وأمراض القلب.
7- شرب الشاي الساخن والقهوة
إن الأشخاص الذين يشربون سوائل ساخنة جدا، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء، وفقا لتحليل أجرته منظمة الصحة العالمية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=45768
عدد المشـاهدات 101   تاريخ الإضافـة 10/10/2018 - 08:36   آخـر تحديـث 13/12/2018 - 07:56   رقم المحتـوى 45768
محتـويات مشـابهة
الإعلان الأمني يعلن القبض على ارهابيين وتدمير انفاق وعبوات في كركوك
عادات الأب السيئة تنعكس على ذكاء الأبناء والأحفاد
كيف تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟
عادة «مقرفة» وشائعة قد تصيبك بعدوى قاتلة!
دراسة تنفي فائدة شائعة لفيتامين «D»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا