1828
20/01/2019

 
تونس على موعد جديد مع «الإضراب العام» AlmustakbalPaper.net البرلمان مستمر بـ «تعديل الموازنة» لسد الثغرات المالية AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة: صرف رواتب المعلمين والمدرسين العقود الأسبوع المقبل AlmustakbalPaper.net مدربون: منتخبنا قادر على الإطاحة بقطر AlmustakbalPaper.net 1828 AlmustakbalPaper.net
إكمال حكومة عبد المهدي رهينة التفاهم السياسي بين الفتح وسائرون
إكمال حكومة عبد المهدي رهينة التفاهم السياسي بين الفتح وسائرون
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / نهاد فالح

ما تزال إكمال تشكيلة حكومة عبد المهدي عالقة بسبب الخلاف السياسي بين تحالفي الفتح وسائرون على المرشحين، الذي يصرّ الأول على تمريرهم، بينما يرفض الثاني بشكل مطلق التصويت عليهم.
وشدد تحالف سائرون رفضه إعادة التصويت على مرشحي وزارات الداخلية والتعليم والثقافة خلال الجلسة المقبلة. وقال النائب عن التحالف عباس عليوي إن “مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض استلم المسؤولية واخفق في إدارتها ولا يمكن التجديد له وهذا ما ينطبق على مرشحي وزاراتي التعليم العالي قصي السهيل والثقافة حسن الربيعي”. وأضاف أن “الحديث عن وجود خصومة سياسية بين هؤلاء المرشحين وسائرون بسبب انتمائهم السابق للتيار الصدري غير دقيق”، مبينا ان “توجيهات المرجعية في تشكل الحكومة الحالية هو عدم استيزار اي شخصية استلمت المسؤولية سابقا وهذا ينطبق على المرشحين”. وأوضح عليوي أن “سائرون سيمتنع عن التصويت على المرشحين في حال اعادة عرضهم على البرلمان من قبل رئيس الوزراء عادل عبدي المهدي”، داعيا “رئيس الوزراء الى تجنب الحرج ومنع اعادة ترشيحهم”. بدوره، كشف النائب عن تحالف الفتح حسن شاكر عودة عن اتفاق مع تحالف سائرون لتمرير مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض. وقال عودة إن «هناك معلومات وصلت الينا تفيد بحصول اتفاق بين تحالفي الفتح وسائرون ليلة امس (الأول) بشأن تمرير فالح الفياض لوزارة الداخلية”، مؤكدا “عدم وجود خلاف بين التحالفين بشأن الفياض”. وأضاف عودة، أن “تحالفي الفتح والبناء مازالا يتمسكان بالفياض كمرشح لوزارة الداخلية وابلغنا سائرون في جلسة منح الثقة بأنهم احرار بعدم التصويت عليه”، معربا عن أمله بـ”التوصل الى اتفافات طيبة مع تحالف سائرون بهذا الخصوص”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=46243
عدد المشـاهدات 158   تاريخ الإضافـة 01/11/2018 - 07:48   آخـر تحديـث 19/01/2019 - 01:32   رقم المحتـوى 46243
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة يبحث مع السفير الفلسطيني تفعيل وتنشيط التعاون التجاري بين البلدين
استدعاء خمسة لاعبين جدد لصفوف وطني الشاطئية
عبد المهدي: الحكومة مهتمة بتطوير تكنولوجيا الاتصالات لدخولها بعمل الوزارات
اليوم.. جدول أعمال جلسة البرلمان يخلو من التصويت على استكمال الكابينة الحكومية
اليوم.. جدول أعمال جلسة البرلمان يخلو من التصويت على استكمال الكابينة الحكومية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا