البرلمان ينهي قراءة ثلاثة قوانين ويشكل لجنة تحقيقية ويرفع جلسته للاثنين المقبل
أضيف بواسـطة
        بغداد / المستقبل العراقي

نهى مجلس النواب في جلسته الخامسة والعشرين التي عقدت برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس اليوم السبت، وبحضور 186 نائبا، القراءة الاولى لثلاثة قوانين، وصوت على تشكيل لجنة تحقيقية حول حريق دار تأهيل الاحداث الاناث المشردات في الاعظمية.
وقال مصدر نيابي، إن «مجلس النواب أُنهى القراءة الاولى لمشروع قانون جرائم المعلوماتية»، موضحاً أن «هذا القانون، يهدف لتوفير الحماية القانونية وايجاد نظام عقابي لمرتكبي جرائم الحاسوب وشبكة المعلومات، ولما تنطوي عليه من مخاطر عدة تلحق بالمؤسسات والأفراد خسائر كبيرة، لأنها تستهدف الاعتداء على البيانات والمعلومات وتمس بالحياة الخاصة للأفراد وتهدد الأمن البلاد والسيادة الوطنية، وتضعف الثقة بالتقنيات الحديثة وتؤثر سلباً على ابداع العقل البشري، ومن أجل توفير الحماية القانونية لنظم الحاسوب التي تعمل الدولة على تشجيع الاعتماد عليها في الأنشطة كافة». وأضاف المصدر، أن «المجلس، قرر رفع جلسته الى يوم الاثنين المُقبل الساعة الواحدة ظهراً». وعقد مجلس النواب، أمس السبت، جلسته الـ 25 من الدورة النيابية الرابعة/ السنة التشريعية الاولى/ الفصل التشريعي الاول، برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس حسن الكعبي، وحضور 186 نائبا.
وتضمن جدول أعمال الجلسة عددا من القوانين، أبرزها تشكيل لجنة تحقيقية حول حريق مبنى ايواء واصلاح الاناث المشردات في الاعظمية، واتمام القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون المجمع العلمي (اللجنة القانونية).
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 259   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 13/01/2019 - 08:11   آخـر تحديـث 20/08/2019 - 00:13   رقم المحتـوى 48197
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014