1848
17/02/2019

 
روما يجهز خطة لإحباط كبار أوربا AlmustakbalPaper.net اللبنة الأساس ...القريب البعيد AlmustakbalPaper.net ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟ AlmustakbalPaper.net لـ «العراقية» و«RT» ولإذاعة جمهورية العراق؛شروط العلاقات السليمة! قمة «وارسو» لحلب البقرة وللتطبيع! AlmustakbalPaper.net الموانئ تشرع بتوزيع قطع أراض لمستحقيها في البصرة AlmustakbalPaper.net
عبد المهدي: الاعلان قريباً عن مشروع كبير لحل أزمة السكن
عبد المهدي: الاعلان قريباً عن مشروع كبير لحل أزمة السكن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس الثلاثاء، على وجود خطة شاملة لمراجعة ملف انتاج وتوزيع الكهرباء في البلاد، مشيرا الى عدم تسجيل اي اضرار كبيرة حتى الان جراء الامطار.
وقال عبد المهدي، في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي، إن «الجهات المسؤولة تتابع ملف الامطار والفيضانات ولم تسجل اي اضرار كبيرة حتى الان».
واضاف عبد المهدي، «لدينا خطة شاملة لمراجعة كلف انتاج وتوزيع الكهرباء»، مشيرا الى ان «صدور امر ديواني لتشكيل الامر المجلس الاعلى لمكافحة الفساد يؤطر مهمامه وتشكيلاته». واعلن رئيس مجلس الوزراء قرب الاعلان عن مشروع كبير لحل ازمة السكن في البلاد. وقال عبد المهدي إن «الحكومة تعمل على تحويل المنح والقروض للقطاعات المنتجة لتحقيق اكبر فائدة ممكنة»، مشيرا الى «الاعلان قريبا عن مشروع كبير لحل ازمة السكن في البلاد». واضاف أن «العراق اتخذ كافة الاحتياطات على حدوده مع سوريا لمنع تسلل بقايا داعش الارهابي». وكشف رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة الاردنية ستخفض رسوم البضائع للعراق عبر العقبة مقابل تخفيض سعر النفط.
وتابع «لدينا لقاء هاما مع الجانب الاردني قريبا لتحقيق اكبر تقارب اقتصادي بين البلدين»، مشيرا الى ان «العراق يتجه لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع جميع دول الجوار». واضاف عبد المهدي، «نعمل على تحرير الاقتصاد العراقي من الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل». وأردف أن «الاردن طلب تصدير 10 الاف برميل من نفط العراق بسعر برنت مخصوما منه اجور النقل»، مشيرا الى ان «الاردن سيقوم بتخفيض رسوم البضائع الى العراق عبر ميناء العقبة مقابل تخفيض سعر النفط».
وقال أن «المنطقة الصناعية العراقية الاردنية ستقدم خدمة كبيرة للبلدين عن طريق تحريك القطاعات المنتجة في العراق».
من جانب آخر، عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية أمس الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي. 
وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، قرب عقد الاجتماع العراقي الاردني لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في محضر الاجتماع المشترك الموقع بين الحكومتين في بغداد وبعد زيارة العاهل الاردني الاخيرة، مشيرا الى اهمية تبادل المصالح والمنفعة في جميع المجالات وتلبية احتياجات البلدين وبما يحقق الازدهار الاقتصادي والاستقرار .
ووافق مجلس الوزراء على تحديد رأسمال الشركات العامة في وزارة الكهرباء .
وتمت اعادة عرض موضوع مشروع تأهيل مصفى البصرة مجددا على مجلس الوزراء.
وقرر المجلس اعادة السيارات الحكومية المخصصة للاستخدام المؤقت للاحزاب والشخصيات الى الجهات الرسمية المالكة خلال مدة لاتزيد على ثلاثة اشهر وبخلافه تتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، مع امكانية بيعها الى الجهات المستعيرة وفق القانون.
ووافق مجلس الوزراء على منح صفة النفع العام الى مؤسسة مرقد الشهيد السيد محمد الصدر ونجليه الثقافية الخيرية.
كما وافق المجلس على تعويض الاضرار جراء الاصابة بمرض انفلونزا الطيور وفق عمل اللجان المختصة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=48783
عدد المشـاهدات 139   تاريخ الإضافـة 30/01/2019 - 05:55   آخـر تحديـث 17/02/2019 - 02:08   رقم المحتـوى 48783
محتـويات مشـابهة
لـ «العراقية» و«RT» ولإذاعة جمهورية العراق؛شروط العلاقات السليمة! قمة «وارسو» لحلب البقرة وللتطبيع!
الاعمار: استمرار اعمال مشروع الممر الثاني لطريق كوت بدرة - مهران في واسط
الادعاء العام يوجه بتذليل المعوقات أمام مفوضية حقوق الانسان
أرز كثير لحم قليل
أوديشو: الزوراء يمر بأزمة مالية خانقة.. ويكشف مستقبله مع النادي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا