Warning: file_get_contents(http://almustakbalpaper.net/print.php?cntntid=49072): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 404 Not Found in /home/almustak/public_html/class/content.php on line 494
صحيفة المســتقبل العـراقي - اتفاق جديد لتشييد سد النهضة يراعي مصالح الآخرين
2036
06/12/2019

 
اختراع يحمي صوت المصابين بسرطان الحنجرة AlmustakbalPaper.net الجري قد يقلل من خطر الموت المبكر AlmustakbalPaper.net الظاهرة رونالدو: الليجا أفضل دوري في العالـم AlmustakbalPaper.net ميسي: لا أعرف الأفضل في التاريخ.. وإنجاز رونالدو آلمني AlmustakbalPaper.net شقيقة كريستيانو ترد على سخرية فان دايك AlmustakbalPaper.net
اتفاق جديد لتشييد سد النهضة يراعي مصالح الآخرين
اتفاق جديد لتشييد سد النهضة يراعي مصالح الآخرين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتفق الزعماء المصري عبد الفتاح السيسي، والإثيوبي آبي أحمد، والسوداني عمر البشير، في أديس أبابا، أمس الأحد، على ألا يمس سد النهضة مصالح الدول الأخرى.
واتفق الرؤساء الثلاثة خلال اللقاء الذي جمعهم على هامش أعمال قمة الاتحاد الإفريقي، على أن يعقد وزراء الخارجية والري للبلدان الثلاثة اجتماعا قبل نهاية الشهر الجاري من أجل تنفيذ ما اتفق عليه الرؤساء والإعداد لقمة أخرى . وقال وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، في تصريح صحفي إن القمة تناولت موضوع سد النهضة والتقدم المحقق حاليا في مجال التنسيق والتعاون بين البلدان الثلاثة في هذا الخصوص، وأضاف أنه تم بحث الاستحقاقات المترتبة على الدول المعنية في المستقبل لضمان المضي قدما في العمل بسد النهضة حسب الخطط المتفق والمتعارف عليها وأهمها «مبدأ لا ضرر ولاضرار».
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي أكد خلال الاجتماع على أهمية العمل على ضمان إتباع رؤية متوازنة وتعاونية لملء وتشغيل سد النهضة، بما يحقق مصالح وأهداف كل دولة من الدول الثلاث، ويحول دون الافتئات على حقوق الأخرى.
وأكد قادة الدول الثلاث خلال القمة الحاجة إلى مشاركتهم لرؤية واحدة إزاء مسألة السد، تقوم على أساس اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم، وإعلاء مبدأ عدم الإضرار بمصالح الدول الثلاث في إطار المنفعة المشتركة.
كما تطرقت القمة الثلاثية إلى مُجمل أبعاد العلاقات القائمة بين الدول الثلاث، وسبل تعزيز التعاون بينها، مع الاستمرار في التشاور والتنسيق المكثف إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=49072
عدد المشـاهدات 361   تاريخ الإضافـة 10/02/2019 - 21:53   آخـر تحديـث 05/12/2019 - 04:57   رقم المحتـوى 49072
محتـويات مشـابهة
تطور جديد في اتهام ميسي بغسيل الأموال
جوارديولا: لا أريد أي لاعب جديد في الشتاء
ثلاثة أسلحة جديدة تقدمها «واتسآب» لمستخدميها
حكومة إقليم كردستان تستعرض الاتفاق مع بغداد و «تأمل» تنفيذه
أنشيلوتي يجدد أزمة نابولي بمعسكر جديد

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا