1891
24/04/2019

 
اللعنة مستمرة.. إصابة جديدة تضرب كتيبة الصقور AlmustakbalPaper.net دي خيا يحدد شرطاً للموافقة على التجديد مع مانشستر يونايتد AlmustakbalPaper.net زيدان يحسم قراره بشأن مستقبل كروس AlmustakbalPaper.net أتلتيكو مدريد ينوي بيع جريزمان لتمويل صفقة ضم رونالدو الجديد AlmustakbalPaper.net غوارديولا يطلب ضم لاعب وسط من ريال مدريد AlmustakbalPaper.net
خطر يهدد بتدمير مناعة البشر
خطر يهدد بتدمير مناعة البشر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
توصل علماء من جامعة طوكيو اليابانية إلى أن الاحترار العالمي يسبب انخفاض مستوى المناعة لدى الحيوانات والبشر، ما يجعلهم ضعفاء أمام عدوى الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى. وجاء في مقال نشرته مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences أنه خلال التجارب التي أجراها العلماء، وضعوا إناث الفئران في حجرات تبلغ الحرارة فيها 4 درجات مئوية و22 درجة مئوية و36 درجة مئوية، وفي اليوم الثامن تم إصابتها بفيروس إنفلونزا A /PR8.
وخلال سبعة أيام من وجودها في ظروف الحرارة العالية، كانت الإناث تأكل قليلا ما تسبب في فقدان 10% من وزنها. كما انخفض كثيرا إنتاج الخلايا اللمفاوية التائية «CD8+ T» الخاصة بمكافحة الفيروس، كما انخفض عدد الأجسام المضادة «IgG».
واتضح أن درجات الحرارة العالية تمنع إنتاج جزيئات السيتوكين التي تنشط الخلايا التائية والبروتينات. واكتشف الباحثون أن نسبة الفيروسات في رئات الفئران في اليوم السابع كانت مرتفعة، كما لاحظوا ازدياد عملية الالتهام الذاتي (عملية تدمير مكونات الخلية غير المرغوب فيها والتالفة) في رئات الفئران التي تعرضت للهواء الحار.
أما الفئران التي كانت في حجرة درجة حرارتها معتدلة، فقد أدى التنشيط الصناعي لعملية الالتهام الذاتي إلى تقليل قدرتها في مقاومة العدوى. ولكن بعد حقنها بمحلول الغلوكوز والأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، استعادت نشاطها من جديد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=49079
عدد المشـاهدات 128   تاريخ الإضافـة 11/02/2019 - 07:30   آخـر تحديـث 23/04/2019 - 12:31   رقم المحتـوى 49079
محتـويات مشـابهة
فقدان الحلول بين أزمة الجفاف وخطر السيول
سولسكاير يدق ناقوس الخطر لسانشيز
دراسة تحذر من خطر كامن في لحية الرجل!
الحشد الشعبي يشرع بإجراءات احترازية لدرء خطر السيول عن سكان البصرة
اكتشاف هياكل عظمية تعود لضحايا «الوحشية البشرية»!

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا