1852
22/02/2019

 
الزوراء يتعادل مع الديوانية في الوقت القاتل AlmustakbalPaper.net راكيتيتش على بعد خطوة من الكالتشيو AlmustakbalPaper.net والد نيمار يقود مفاوضات خاصة مع ريال مدريد AlmustakbalPaper.net «كاس» تحدد موعد جلسة المعترضين على انتخابات اتحاد الكرة AlmustakbalPaper.net مورينيو: فينجر من أفضل المدربين في التاريخ AlmustakbalPaper.net
تناول الأرز والمعكرونة قد يكون مميتاً!
تناول الأرز والمعكرونة قد يكون مميتاً!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حذر بعض العلماء، في دراسة أجريت حديثا، ونشرت في «Nature Microbiology»، من تناول الأرز والمعكرونة إذا كانت مطبوخة منذ بضعة أيام وتم تخزينها. وجاء في الدراسة أن تلك الأطعمة يمكن أن تتسبب في تكوين بكتيريا تؤدي إلى التسمم الغذائي، وحتى إلى الموت. وعادة ما ينصبّ اهتمام الناس على اللحوم والدواجن والأسماك التي تخزن في الثلاجة لبضعة أيام، ظنا منهم أن البكتيريا الضارة بالإنسان يمكن أن تصيب هذه الأطعمة، بينما لا يهتم أحد بالأرز أو المعكرونة.
ويشك العلماء في أن هناك بكتيريا قاتلة محتملة باسم «باسيلوس سيريوس» (Bacillus cereus)، يمكن أن تتكاثر في هذه الأطعمة (الأرز والمعكرونة)، وفقا لما نشره موقع «Siencealert». وحذر صاحب الدراسة، الباحث الأسترالي من الجامعة الأسترالية الوطنية، ماتور أنوكريتي، من خطورة تلك البكتيريا الشائعة، حيث أنها «تعيش في أي بيئة تجدها صالحة لبقائها مثل التربة والحيوانات والحشرات والغبار والنباتات»، وقد تعيش «باستخدام العناصر المغذية من المنتجات الغذائية، بما في ذلك الأرز ومنتجات الألبان والتوابل والأطعمة الجافة والخضروات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=49080
عدد المشـاهدات 30   تاريخ الإضافـة 11/02/2019 - 07:31   آخـر تحديـث 22/02/2019 - 02:06   رقم المحتـوى 49080
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة: العراق لا يقبل بأن يكون منطلقاً للاضرار بدولة جارة
لا تتوقفي عن تناول الشوكولا!
هل تضطر البشرية لتناول الحشرات بدل اللحم؟
هل تضطر البشرية لتناول الحشرات بدل اللحم؟
محافظ بغداد: المحاضرون من ذوي الاختصاص التربوي سيكون لهم الأولوية في التعيين على ملاك التربية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا