2144
26/05/2020

 
فريق التحقيق الدولي بجرائم «داعش» يكشف عن تطورات بشأن مجزرة «سبايكر» AlmustakbalPaper.net الصحة تسجل ارتفاعاً جديداً بحالات «كورونا»: (113) إصابة اغلبها في بغداد AlmustakbalPaper.net رئيس مكافحة الإرهاب يتحدث عن «عمليات نوعية» مرتقبة ضد «داعش» AlmustakbalPaper.net الامن البرلمانية تحذر من إعادة البيشمركة الى المتنازع AlmustakbalPaper.net نائب يعلن اختيار (٥) مرشحين لحقيبة النفط من أصل 24 بصرياً AlmustakbalPaper.net
اكتشاف أثر آخر سلف للإنسان
اكتشاف أثر آخر سلف للإنسان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
عثر باحثون على بصمة أثرية قديمة محفوظة في الكثبان الرملية في جبل طارق، ربما تعود إلى إنسان نياندرتال الأخير.
ووجد الباحثون الذين قاموا بالتحقيق في كتل رملية كاتالونية في منطقة جبل طارق، على مدى العقد الماضي، مسارات لحيوانات وما يبدو أنه سلف بشري، يعود تاريخها إلى 29 ألف سنة مضت.
وبدأ إنسان نياندرتال بالانقراض منذ نحو 40 ألف سنة، على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلى أنه استمر حتى ما قبل 28 ألف سنة. ويقول الباحثون إن هذا الاكتشاف يتماشى مع اكتشافات نهاية عصر الإنسان البدائي في كهف غورهام القريب من المنطقة، وإذا تأكد ذلك، فإنه سيصبح الدليل الثاني المعروف عن آثار أقدام إنسان نياندرتال. وفي ورقة نشرت في مجلة «Quaternary Science Reviews»، قام فريق دولي من الباحثين من المتحف الوطني لجبل طارق، بتسليط الضوء على اكتشاف رائع لآثار أقدام الفقاريات القديمة في المنطقة.
ووفقا للفريق، فإن الكثبان فوق الخليج الكاتالوني، هي من بقايا التجلد الأخير، ما يكشف عن أدلة على وجود وقت كانت فيه مستويات مياه البحر أقل من 120 مترا مما هي عليه اليوم. وفي ذلك الوقت، امتدت الكثبان الرملية إلى أبعد من ذلك بكثير.  
وحدد فريق البحث آثار أقدام من الغزلان الحمراء وتيس الجبل والأُرْخُص والفهد والفيلة ذات الأنياب المستقيمة، في الموقع. ووجدوا أيضا ما قالوا إنه بصمة سلف البشر والذي كان شابا يبلغ طوله ما بين 106 إلى 126 سم، وأعاد الفريق الآثار إلى نحو 29 ألف سنة مضت.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=49382
عدد المشـاهدات 411   تاريخ الإضافـة 18/02/2019 - 08:17   آخـر تحديـث 26/05/2020 - 09:54   رقم المحتـوى 49382
محتـويات مشـابهة
الرافدين: الحصول على سلفة (٢٥) مليون للموظفين يكون عبر المنصة الالكترونية
«آخر الجنود».. هاجس الوطن والحرب بين ثناياه
الرافدين يحذر من صفحات تدعي شمول الموظفين بسلفة «٢٥» مليون دينار
اكتشاف فيروس آخر لدى الخفافيش يرتبط ارتباطاً وثيقاً بكورونا
كانافارو: صلاح مثل الآلة.. وميسي لا يقارن بلاعب من عالـم آخر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا