1912
26/05/2019

 
الصحة الفلسطينية: غزة تعيش أسوأ أزمة أدوية على الاطلاق AlmustakbalPaper.net «النار المجهولة» تحصد أراض جديدة.. والقوات الأمنية تتدخل AlmustakbalPaper.net البزوني: تخصيص ورفع رواتب المعلمين العقود في البصرة لمدة عام كامل AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يبحث مع «تويوتا» امكانية تخصيص مركبات للشرطة والنجدة والمرور AlmustakbalPaper.net محافظ بغداد يترأس ورشة عمل مع الشركات المنفذة لمشروع القطار المعلق AlmustakbalPaper.net
وزارة النفط: «اوبك» تحتقل بالذكرى الـ(60) على تأسيسها في بغداد
وزارة النفط: «اوبك» تحتقل بالذكرى الـ(60) على تأسيسها في بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت وزارة النفط، أمس الثلاثاء، عزمها استضافة اجتماع لمنظمة اوبك في بغداد، مشيرة الى ان الاجتماع يأتي وسط الاحتفال بالذكرى الستين على تأسيس المنظمة، فيما أوضحت أن العراق هو ثاني مصدر للنفط في المنظمة. وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد إن «الوزارة تجري اتصالات مع كافة الاطراف في منظمة اوبك لاجراء اجتماع في بغداد»، مبينا ان «الدعوة تأتي ايضا للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على تاسيس منظمة اوبك». واضاف جهاد ان «العراق عضو بارز في منظمة اوبك باعتباره احد المؤسسين فيها وهو ثاني اكبر مصدر للنفط الخام موجود بالمنظمة، كما انه استطاع ان يلعب دورا كبيرا في جميع اجتماعات المنظمة والتي ادت الى اتفاق لخفض الانتاج وانعكاسها في زيادة الاسعار الى اكثر من 65 دولار».
وتعتبر منظمة الأقطار المصدرة للبترول (أوبك)، التي تأسست في بغداد عام 1960 بالاتفاق بين خمس دول هي السعودية وإيران والعراق والكويت وفنزويلا، ويقع مقرها في فينا، من أكبر المنظمات العالمية المشرفة على تنظيم عملية تصدير النفط وتحديد أسعاره، وتضم في عضويتها حاليا 12 دولة مصدرة للنفط، تمتلك بمجموعها ما يتراوح بين ثلثي وثلاثة أرباع الاحتياطي العالمي النفطي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=50094
عدد المشـاهدات 78   تاريخ الإضافـة 13/03/2019 - 06:35   آخـر تحديـث 25/05/2019 - 05:04   رقم المحتـوى 50094
محتـويات مشـابهة
الصحة الفلسطينية: غزة تعيش أسوأ أزمة أدوية على الاطلاق
محافظ بغداد يترأس ورشة عمل مع الشركات المنفذة لمشروع القطار المعلق
أتلتيكو مدريد يسابق ليفربول وتشيلسي على صفقة برازيلية
دي خيا يعلن العصيان على مانشستر يونايتد
وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع يوافق على تسهيل اجراءات منح الوقود لأصحاب مولدات الديزل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا