1911
23/05/2019

 
1911 AlmustakbalPaper.net إطلاق «ماريو» في الهواتف الذكية! AlmustakbalPaper.net هجوم على «وحشية» صالون تجميل AlmustakbalPaper.net فوائد صحية غير محدودة لقشر الرمان AlmustakbalPaper.net توتنهام يتطلع لضم لاعب برشلونة AlmustakbalPaper.net
«المستقبل العراقي » تروي القصة الكاملة لـ «أحداث سنجار»
«المستقبل العراقي » تروي القصة الكاملة لـ «أحداث سنجار»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

تروي «المستقبل العراقي» القصة الكاملة لأحداث سنجار، إذ تنقل قصّة الطرفين، القوات الأمنية، ومجلس إدارة سنجار.  وقد تبادلت القوات الأمنية ومجلس إدارة قضاء سنجار الاتهامات حول أسباب الاشتباكات المسلحة التي شهدها القضاء بين الجيش العراقي ومسلحي حزب العمال ضمن وحدات حماية سنجار لدى محاولة عناصر للحزب التسلل من الاراضي السورية إلى العراقية. وقالت خلية الاعلام الحربي الناطقة بإسم قيادة العمليات المشتركة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن الاشتباكات التي دارت بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين لحزب العمال التركي الكردي في منطقة سنوني بقضاء سنجار موطن الايزيديين بمحافظة نينوى الشمالية خلال (..) كانت بسبب مهاجمة مجموعة من مسلحي الحزب تسللوا من سوريا لعناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية «حصاويك»، وتم تطويقهم في كمين للفرقة العسكرية 15 للجيش العراقي.
وأشارت الخلية إلى أنّه أثناء تطويق الكمين للمسلحين حضرت قوة من حماية سنجار التي تضم عناصر حزب العمال لمساعدة المتسللين وعلى اثرها حدث اشتباك مسلح ادى إلى مصرع جندين عراقيين وجرح 3 آخرين وإصابة خمسة عناصر من قوة حماية سنجار. ووحدات حماية سنجار هي قوة شكلها حزب العمال الكردستاني التركي وعناصرها من الحزب والسكان الايزيديين في قضاء سنجار. وتوجد للحزب العشرات من المقرات، اضافة إلى مخازن ضخمة للاسلحة والعتاد في كهوف جبال القضاء.  بدوره، اتهم مجلس الادارة الذاتية في سنجار الجيش العراقي بمهاجمة السكان الايزيديين هناك لكنه لم يوضح اسباب اندلاع الاشتباكات بينه وبين وحدات قوة حماية سنجار. بدوره، قال الخبير في الجماعات المسلحة هشام الهاشمي إن “مدينة سنجار محتلة من قوى كردية غير عراقية وهو ما ينذر بتفاقم الأوضاع، وهذه القوات كان لها تنسيق مع بيشمركة أربيل، في وقت الحرب على داعش، وكان لها تنسيق مع قوات  الحشد الشعبي جنوب سنجار”، مشيرًا إلى أن “أغلب تلك القوات غير عراقية وتعمل تحت راية حزب العمال الكردستاني”. وأضاف الهاشمي في تصريح لوكالة لـ”ناس” أن ” قوات الحماية الكردية تسيطر على أماكن مهمة في سنجار ومنعوا أربع قرى عربية من العودة إلى المدينة رغم حصول تلك القرى على موافقات الحكومة الاتحادية”، لافتًا إلى أنهم ” اشتبكوا مرتين مع قوات الشرطة الاتحادية، ومرة مع الجيش العراقي وهذه المرة الثانية، فضلًا عن وجود تقاطعات مستمرة مع قوات البيشمركة، والقوات الكردية الأخرى في سنجار”. وكان قائمّقام قضاء سنجار محمد خليل قد اوضح في وقت سابق أن «الاشتباكات بدأت حينما أرادت عربة عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار العبور من منطقة حدودية بين إقليم كردستان العراق والمناطق الكردية في سوريا، حيث تم إطلاق النار عليهم من قبل القوات العراقية.
وأشار إلى أنّ هذه الاشتباكات قد ادت إلى مقتل جنديين عراقيين واصابة آخرين، فيما اصيب خمسة من مقاتلي وحدات حماية سنجار.
ومنذ اجتياح تنظيم داعش قضاء سنجار غربي نينوى عام 2014، عانت المدينة أوضاعاً صعبة ومعقدة، خاصة بعد ارتكاب تنظيم داعش مجزرة بحق ساكنيها، وقتل المئات منهم، واختطاف الآلاف، إذ توجه أكثر من 400 ألف أيزيدي جرّاء بطش التنظيم إلى محافظات الاقليم وأسكنوا في 17 مخيماً أعد لهم.
ولم تتوقف عجلة معاناة سنجار بعد استعادتها على يد القوات العراقية، حيث تخضع الآن إلى قوى مختلفة تتصارع فيما بينها لإدارة القضاء المتشكل من ثلاث نواح.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=50268
عدد المشـاهدات 199   تاريخ الإضافـة 19/03/2019 - 05:48   آخـر تحديـث 23/05/2019 - 00:46   رقم المحتـوى 50268
محتـويات مشـابهة
النقل: «٨٧» ألف رحلة جوية في الاجواء العراقية خلال الربع الاول للعام الحالي
الشيخ عبد المهدي الكربلائي لسفيرة نيوزلندا ببغداد: نحاول الحفاظ على وحدة الشعب العراقي ليس بالكلام بل بالعمل
خلية الأزمة في الموصل تفتتح موقع مكتب الخطوط الجوية العراقية
حارس متألق ومهاجم واعد أبرز نجوم تشكيلة جولة الدوري العراقي
الغضبان: لدينا خطط طوارئ وتركيا طلبت شراء المزيد من النفط العراقي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا