1965
19/08/2019

 
1965 AlmustakbalPaper.net هواوي تكشف عن هارموني OS AlmustakbalPaper.net بن القهوة.. هل هو ضار أم مفيد؟ AlmustakbalPaper.net استعادة الواجهة القديمة في تويتر AlmustakbalPaper.net فوائد رائعة لشرب الشاي «يومياً» AlmustakbalPaper.net
العراق «يعارض بشدة» الخطوات الأمريكية المحابية لإسرائيل
العراق «يعارض بشدة» الخطوات الأمريكية المحابية لإسرائيل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، أمس السبت، أن العراق «يعارض بشدة» الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان ويرفض هذا التوجه استناداً للقانون الدولي، داعياً المجتمع الدولي إلى احترام القواعد الآمرة للقانون الدولي، والعمل على إنهاء احتلال الأراضي العربية.
وقال الصحاف في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «تابعت وزارة الخارجيّة العراقيّة التصريحات الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية التي دعت المجتمع الدوليّ إلى الاعتراف بسيادة سلطة الاحتلال على الجولان السوريّ المحتل».
وأضاف، أن «العراق يعارض بشدة شرعنة احتلال الجولان السوري، ويرفض هذا التوجّه استناداً إلى القانون الدوليّ الذي يقضي بعدم شرعية أيِّ سلطة قائمة بالحرب، أو الاحتلال كأداة لاكتساب ملكيّة الأراضي المحتلة، بل يُعَدّ الاحتلال جريمة ضد أمن البشرية توجب العقاب لمرتكبيها».
وأشار الصحاف، إلى أنه «من هذا المنطلق يؤكد العراق أن التقادم الزمنيّ لا يعطي للسلطة القائمة بالاحتلال أيّ حق، أو سيادة على الأراضي المحتلة في الجولان السوريّ، أو الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولاسيما مدينة القدس».
وتابع، أن «العراق، واستناداً للأحكام الواردة في الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالاحتلال خصوصاً اتفاقيات لاهاي، وجنيف، والبرتوكولات الملحقة بها، وقرارات الشرعية الدولية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي يرفض هذه السياسات التي تضر في إيجاد حلول دولية تنهي احتلال الجولان السوري، والأراضي العربية الفلسطينية، ويدعو العراق المجتمع الدوليّ إلى احترام القواعد الآمرة للقانون الدولي، وأن يعمل على إنهاء احتلال الأراضي العربية، والقبول بقرارات الشرعية الدولية الصادرة عن أجهزة الأمم المتحدة بخاصة قرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة». 
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبر، الخميس، أن الوقت قد حان لبلاده بأن تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=50390
عدد المشـاهدات 149   تاريخ الإضافـة 24/03/2019 - 06:30   آخـر تحديـث 18/08/2019 - 14:19   رقم المحتـوى 50390
محتـويات مشـابهة
أوهام مشروع الانتصار الإسرائيلي
التعليم تكشف عن توافد طلبة اتراك وإيرانيين للدراسة في العراق
الطيران المدني يكشف عن اعداد خطة متكاملة للتفويج العكسي للحجاج العراقيين
العراق يحتل المركز (19) في تصنيف أقوى دول العالـم
العراق يضبط حركة الطيران: انتهى زمن التهاون

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا