1951
24/07/2019

 
كاركاتير AlmustakbalPaper.net بوريس جونسون «المثير للجدل» رئيساً للوزراء في بريطانيا AlmustakbalPaper.net العراق ينهي «أزمة» الانتخابات المحلية AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن استمرار العمل بالعقد المروري الورقي لحين الإعداد لبديل الكتروني AlmustakbalPaper.net محافظ بغداد يعلن إطلاق المالية لأجور المحاضرين المجانيين لتربية الرصافة الأولى AlmustakbalPaper.net
أول مفاعل نووي سعودي يشارف على الانتهاء
أول مفاعل نووي سعودي يشارف على الانتهاء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        المستقبل العراقي / متابعة 

كشفت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية، أن السعودية أوشكت على الانتهاء من بناء أول مفاعل نووي على أراضيها، وأظهرت صور الأقمار الصناعية المرافق النووية قيد الإنشاء.
ووفقا للصور التي نشرتها الوكالة نقلا عن «GoogleEarth»، فإن البرنامج يتقدم، ويظهر البناء على وشك الانتهاء في وعاء عمودي يحتوي على وقود ذري. وأشارت إلى أن «المرفق البحثي» يقع في الركن الجنوبي الغربي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض.
وقال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، روبرت كيلي، إن «هناك احتمالا كبيرا أن هذه الصور تظهر أول منشأة نووية في البلاد، وهذا يعني أن على السعودية أن تحصل على ضماناتها». وأوضحت بلومبيرغ أن شركة «إنفاب إس إي» المملوكة للحكومة الأرجنتينية باعت تلك الوحدة إلى السعودية، التي تخطط لبدء تشغيلها في وقت لاحق من العام الجاري.
ويبلغ ارتفاع وعاء الاحتواء نحو 10 أمتار، وقطره 7.2 متر، ويتوافق مع مواصفات المفاعلات البحثية الأخرى، مضيفة أن الوعاء الفولاذي صنع في السعودية، وسوف يحتوي على وقود اليورانيوم المخصب إلى درجة نقاء أقل بكثير من مستويات تصنيع الأسلحة النووية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=50644
عدد المشـاهدات 163   تاريخ الإضافـة 07/04/2019 - 07:30   آخـر تحديـث 17/07/2019 - 05:20   رقم المحتـوى 50644
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن إطلاق المالية لأجور المحاضرين المجانيين لتربية الرصافة الأولى
الإنسان على القمر!
«3» نهائيات عربية خالصة تكشف أبطالاً لأول مرة في غرب آسيا
حفلة بايرن ميونخ تسيطر على صحف ألمانيا
حفلة بايرن ميونخ تسيطر على صحف ألمانيا

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا