2041
15/12/2019

 
«الأغلبية السياسية» تتفق على مرشح لرئاسة الوزراء AlmustakbalPaper.net النيابة السودانية: البشير قد يواجه عقوبة الإعدام AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن حصيلة انجاز منح القروض للمواطنين خلال تشرين الاول AlmustakbalPaper.net محمد قاسم يدخل أجندة النصر السعودي AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net
المجلس العسكري السوداني يعد بـ «تسليم السلطة» للمدنيين خلال عامين
المجلس العسكري السوداني يعد بـ «تسليم السلطة» للمدنيين خلال عامين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أمس السبت، إن المجلس سيسلم السلطة إلى حكومة مدنية خلال فترة زمنية أقصاها عامين، بعد التشاور مع القوى السياسية والأحزاب في البلاد. وأكد البرهان، الذي تم تعينه، الجمعة، خلفا للرئيس الأول للمجلس الفريق الأول عوض بن عوف، أن عمل المجلس خلال السنتين سينحصر في التأكيد على حكم القانون واستقلال القضاء والحفاظ على الأمن وإزالة القيود التي تعيق العمل الحر.
وأوضح البرهان، في أول كلمة له بثها التلفزيون السوداني الحكومي، أنه سيتم إطلاق سراح المعتقلين على خلفية المظاهرات «فورا»، ورفع حظر التجول، معلنا عن حل حكومات الولايات. وشدد البرهان على التزام المجلس العسكري الانتقالي السوداني بـ»اجتثاث» النظام السابق ورموزه، ومحاربة الفساد أو من ساعد في الاضرار بالاقتصاد والحياة الاجتماعية. وطالب رئيس المجلس العسكري في السودان، المواطنين بالعودة إلى الحياة الطبيعية والتعاون. وليل الجمعة، أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عوض بن عوف، تنازله عن منصبه، وأمر البرهان في أول قرار بإطلاق سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين. ولقي تنازل بن عوف عن منصبه ردود فعل إيجابية، حيث خرج السودانيون إلى ساحة الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني للاحتفال بالقرار، مرددين شعارات تثمن استجابة الجيش لمطالب الحراك الشعبي الذي ينادي بتغيير شامل في منظومة الحكم. من جانبها، رحبت المعارضة السودانية «بحذر» باستقالة بن عوف عن منصبه، مرجعة ذلك إلى «تصميم الشعب السوداني على التغيير». واعتبر تجمع المهنيين أن تنحي رئيس المجلس «انتصار لإرداة الشعب السوداني».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=50916
عدد المشـاهدات 402   تاريخ الإضافـة 14/04/2019 - 06:45   آخـر تحديـث 13/12/2019 - 18:23   رقم المحتـوى 50916
محتـويات مشـابهة
النيابة السودانية: البشير قد يواجه عقوبة الإعدام
الرافدين يعلن حصيلة انجاز منح القروض للمواطنين خلال تشرين الاول
امانة بغداد تعلن تصنيع وإنتاج اكثر من «5800» حاوية خلال السنة الحالية
نائب يحذر من «عمل عدواني» بسبب التعزيزات العسكرية الأميركية في العراق والخليج
اكتشاف جديد يعد بلقاح يكافح فيروس نقص المناعة مدى الحياة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا