1928
20/06/2019

 
من ذبح نادي الطلبة AlmustakbalPaper.net كوتينيو يراوغ بشأن مستقبله في برشلونة AlmustakbalPaper.net مدرب الحدود يخطط لمفاجأة الشرطة بتكتيك مختلف AlmustakbalPaper.net الجماهير تخذل البرازيل في كوبا أمريكا AlmustakbalPaper.net مدرب البحري: مباراة نفط ميسان حياة أو موت AlmustakbalPaper.net
المحكمة الاتحادية تؤجل دعوى وزير المالية على رئيس مجلس النواب ووزير العدل
المحكمة الاتحادية تؤجل دعوى وزير المالية على رئيس مجلس النواب ووزير العدل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

نظرت المحكمة الاتحادية العليا، أمس الاثنين، طعوناً على قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم (50) لسنة 2014، فيما قررت طلب استيضاحاً من رئيس الوزراء عن ما يلزم حسم تلك القضية، وتاجيل المرافعة إلى السادس من الشهر المقبل.
وقال المتحدث الرسمي إياس الساموك، في بيان تلقت “المستقبل العراقي” نسخة منه، إن “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء كافة، ونظرت في دعوى اقامها وزير المالية/ اضافة لوظيفته، على كل من رئيس مجلس النواب، ووزير العدل/ اضافة لوظيفتهما”.
وأضاف الساموك أن “المدعي طلب الحكم بعدم دستورية البند (ثانيا) و (خامساً) من المادة (50) من قانون اصلاح النزلاء والمودعين والغاء الاثار المترتبة ومنها تعليمات منح مخصصات بدل ارزاق للحراس الاصلاحيين في دائرة اصلاح الاحداث رقم (2) لسنة 2018”. وأشار، إلى ان “المحكمة الاتحادية العليا وجدت ان القانون المطعون بعدم دستورية بنود منه، يتضمن جنبة مالية ما يستلزم الوقوف على رأي رئيس مجلس الوزراء/ اضافة لوظيفته، لمعرفة مدى التغييرات الحاصلة على القانون قبل تشريعه، وتأثير ذلك على الموازنة المقدمة من الحكومة إلى مجلس النواب”. ولفت، إلى ان “المحكمة وبناءً على ما تقدم قررت ادخال رئيس مجلس الوزراء/ إضافة لوظيفته شخصاً ثالثاً للاستيضاح منه عمّا يلزم لحسم الدعوى، ولغرض تبليغه تأجلت المرافعة إلى السادس من الشهر المقبل”.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=50994
عدد المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 16/04/2019 - 08:05   آخـر تحديـث 20/06/2019 - 00:48   رقم المحتـوى 50994
محتـويات مشـابهة
منشوراتك على «فيسبوك» تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!
مجلس البصرة يصوت على «20» مشروعاً يخص الطرق والجسور
السفير الباكستاني يشيد بجهود وزير النقل والحكومة العراقية باحتواء قضية المسافر الباكستاني
وزير النفط لاصحاب معامل الطابوق: استخدموا الغاز السائل بدل النفط الاسود
وزير المالية يوجه دائرة الموازنة بمتابعة اجراءات رفع التسكين الوظيفي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا