1950
23/07/2019

 
أطباء يزيلون فيروس الإيدز من جينات حية AlmustakbalPaper.net رضيع يتلقى هدايا من «غوغل» AlmustakbalPaper.net الحوامل تحتاج إلى فيتامين «د» AlmustakbalPaper.net منجزات ثورة 14 تموز AlmustakbalPaper.net الهجرة وتغطية أخبارها AlmustakbalPaper.net
أزمة «الانتحار» تدخل الأروقة السياسية
أزمة «الانتحار» تدخل الأروقة السياسية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أدى ارتفاع حالات الانتحار في مدن ومحافظات عراقيّة إلى دخولها ضمن مناقشات الكتل السياسيّة والحكومات المحليّة للمحافظات، وفيما اقترح مجلس محافظة بغدادإنشاء حواجز أمنيّة على الجسور لمنع حالات الانتحار، أكد مركز لمكافحة الانتحار على ضرورة إقرار القوانين التي تحد من ممارسة العنف الأسري. 
وقالت مصادر سياسيّة أن موضوع تزايد حالات الانتحار باتت تشغل الأروقة السياسيّة، لاسيما وأن هذه أخذت بالازدياد، من دون يوجد حل للحدّ منها، أو منعها.
وأكدت المصادر، أن بعض الأحزاب السياسيّة تداولت هذا الموضوع من أجل عرضه في البرلمان وفي مجلس الوزراء للوقوف على الأسباب التي تؤدي إلى الانتحار، مشيرة إلى أن الموضوع بات يشكّل قلقاً لدى الأحزاب السياسيّة من اتساعه على نطلق لا يمكن السيطرة عليه.
بدوره، اقترح مجلس محافظة بغداد إنشاء حاجز أمني على جسور العاصمة، لمنع الانتحار، وذلك بعد تسجيل عدة حالات خلال الأشهر الماضية. وقال رئيس المجلس رياض العضاض، بحسب وثيقة سرّبت إلى وسائل الإعلام، إن “المجلس يعتبر إنشاء سياج أمني محكم على الجسور بطول 2 متر، فكرة جيدة لمنع حالات الانتحار”. وأكد أنها “ستكون مجدية وتحد من ذلك، إذا نفذت بتصميم بسيط وبتكلفة بسيطة”.
وقد حظي هذا الاقتراح بانتقادات من قبل سياسيين وناشطين، كون انالحواجز لا يمكنها منع أو الحد من حالات الانتحار، فيما دعوا إلى دراسة هذه الظاهرة بشكل معمّق، فضلاً عن الشروع بتحسين الأحوال الميعيشية للمواطنين.
في الغضون، طرح مركز حياة لمكافحة الانتحار في العراق HCPSحلولاً لمكافحة الانتحار في البلاد بعد تزايدها في الآونة الاخيرة، مؤكدا على ضرورة إقرار القوانين التي تحد من ممارسة العنف الأسري.  وقال المركز في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه «في الوقت الذي يُثمن فيه مركز حياة لمكافحة الانتحار في العراق (HCPS) الدور الذي تلعبه مديرية نجدة بغداد (الشرطة النهرية) وبعملها الدؤوب ليلاً ونهاراً للحد من حالات الانتحار من أعلى الجسور في العاصمة، وافق مجلس المحافظة على طلب من وزارة الداخلية بوضع مصدات على جسور بغداد بارتفاع ٢ متر للحد من تزايد تلك الحالات». وأضاف أن «إجراء ترقيعي كهذا لن يتمكن من كبح جماح تلك الحالات التي تعاني من الكبت والمشكلات النفسية والاجتماعية، بقدر ما هو مخرب لمعالم بغداد الترفيهية، وأنه كان الأجدر بالجهات التنفيذية والرقابية إيجاد حلول ناجعة للحد من تلك الحالات التي أخذت بالتزايد في الآونة الأخيرة».
وطالب المركز، الجهات المعنية بـ «تعاون من شأنه الحد من الانتحار في العراق، عبر خطوات مدروسة تضمن معالجة الحالات وإعادة تأهيلها في المجتمع عبر ندوات تثقيفية وورشات عمل جديرة بشفاء تلك الحالات لتكون أكثر فاعلية في بيئة مسالمة ملؤها الأمل»، مؤكداً أنه «لإقرار القوانين التي تحد من ممارسة العنف الأسري دور بارز في مكافحة هذه الظاهرة».
وتزايدت في الآونة الأخيرة حالات الانتحار في البلاد، فيما تمكنت القوات الأمنية من إنقاذ العديد من الأشخاص الذين حاولوا الانتحار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=51181
عدد المشـاهدات 191   تاريخ الإضافـة 22/04/2019 - 06:40   آخـر تحديـث 22/07/2019 - 18:18   رقم المحتـوى 51181
محتـويات مشـابهة
يوفنتوس يعلن حل أزمة مدافعه
برشلونة وأتلتيكو يتجهان للخيار الودي في أزمة جريزمان
نائب يتوقع أن «تؤجل» الخلافات السياسية «حسم» التربية إلى أيلول
صحفية ظلمت في الكويت وتناشد السيد رئيس الوزراء التدخل الفوري
خضروات وفواكه تحرض الأورام السرطانية على «الانتحار»!

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا