2144
27/05/2020

 
فريق التحقيق الدولي بجرائم «داعش» يكشف عن تطورات بشأن مجزرة «سبايكر» AlmustakbalPaper.net الصحة تسجل ارتفاعاً جديداً بحالات «كورونا»: (113) إصابة اغلبها في بغداد AlmustakbalPaper.net رئيس مكافحة الإرهاب يتحدث عن «عمليات نوعية» مرتقبة ضد «داعش» AlmustakbalPaper.net الامن البرلمانية تحذر من إعادة البيشمركة الى المتنازع AlmustakbalPaper.net نائب يعلن اختيار (٥) مرشحين لحقيبة النفط من أصل 24 بصرياً AlmustakbalPaper.net
اكتشاف سر أزمة العقم لدى الذكور!
اكتشاف سر أزمة العقم لدى الذكور!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وجد علماء صينيون أن الفئران الذكور المصابة بالعقم تفتقر إلى «جين إصلاح» مهم للغاية، ما يبعث الأمل بتقديم إجابات حول تدهور نوعية الحيوانات المنوية لدى البشر في جميع أنحاء العالم.
ويعد الجين «XRCC1» ضروريا لتطور وتنمية الحيوانات المنوية، لضمان ارتفاع عددها وتحركها بسرعة عالية، بالإضافة إلى الحفاظ على الشكل الطبيعي والتركيز الصلب.
وفي السابق، لم يكن من الواضح مدى أهمية «XRCC1»، بالنسبة لخصوبة الذكور عموما.
ولكن دراسة جديدة قام بها علماء في الصين، وجدت ما يحدد جودة الحيوانات المنوية لدى مجموعة من الفئران الذكور.
وقال أيهوا غو، الباحث في مختبر «State Key» بكلية الصحة العامة في وزارة التعليم بالصين: «التلف البسيط في الحمض النووي للحيوانات المنوية البشرية، يمكن أن يقلل من الخصوبة ويزيد من خطر إصابة الأطفال بالمرض. والآن، بعد أن أصبحنا نعرف أن (XRCC1) يلعب دورا مهما في الحفاظ على تكوين الحيوانات المنوية الطبيعي لدى الفئران، يجب أن تستكشف الدراسة العلاجات المحتملة، التي يمكن أن تعكس العقم عند الرجال بسبب عوز (XRCC1)».
وأشاد الدكتور ثورو بيدرسون، رئيس تحرير مجلة اتحاد الجمعيات الأمريكية لعلم الأحياء التجريبي (FASEB)، بنتيجة الدراسة المتعلقة بالجين «XRCC1».
وفي عام 2017، تصدرت المخاوف بشأن العقم عند الذكور عناوين الصحف على مستوى العالم، عندما نشر باحثون من إسرائيل والولايات المتحدة بيانات مروعة تشير إلى أن عدد الحيوانات المنوية بين الرجال، الذين يعيشون في الدول الغربية، انخفض بنسبة 59.3% في السنوات الأربعين الماضية.
ومن خلال مراجعة الدراسات السابقة، وجد الباحثون أنه منذ عام 1973، انخفض تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال الغربيين بأكثر من 52%، مع تسجيل انخفاض بمعدل 1.4% سنويا في المتوسط.
وانخفض إجمالي عدد الحيوانات المنوية بنسبة 1.6% سنويا، ما أدى إلى انخفاض تراكمي بنحو 60% في السنوات الـ 40 الماضية.
وفي العام الماضي، أضافت دراسة أخرى أجراها باحثون في إســـــــبانيا والولايات المتحدة، أهمية لهذا التحذير الخطــــير باستخدام بيانات من مركزين رئيسين للخصوبة، بين عامي 2002 و2017.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=51210
عدد المشـاهدات 284   تاريخ الإضافـة 22/04/2019 - 09:21   آخـر تحديـث 25/05/2020 - 07:07   رقم المحتـوى 51210
محتـويات مشـابهة
اكتشاف فيروس آخر لدى الخفافيش يرتبط ارتباطاً وثيقاً بكورونا
صحة الرصافة تشكو عدم التزام المواطنين بـ «الوقاية».. وخلية الأزمة: يجب إعادة «الحظر الشامل»
اكتشاف سر جديد من اسرار العيون والدماغ
أزمة الدراما
تشغيل الشباب.. تجسير الفجوة لعبور الأزمة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا