1908
20/05/2019

 
العثور على عمل فني «نادر» يخص دافنشي AlmustakbalPaper.net نحلة تقتل إمرأة ثمانينية AlmustakbalPaper.net فوائد للزنجبيل لا تحصى AlmustakbalPaper.net ترند المسلسلات الرمضانية AlmustakbalPaper.net العدس والحصة التموينية AlmustakbalPaper.net
الحرس الثوري: سنغلق مضيق هرمز في حال منعنا من استخدامه
الحرس الثوري: سنغلق مضيق هرمز في حال منعنا من استخدامه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

هدد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي رضا تنكسيري، أمس الاثنين، بأن طهران ستغلق مضيق هرمز في حال منعت من استخدامه. 
وقال تنكسيري، في كلمة جاءت بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض وقف نظام الإعفاءات من العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني إن «مضيق هرمز هو ممر بحري وفق القوانين الدولية ولن يستفيد منه أحد في حال منعنا من استخدامه». وأضاف قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني «سندافع عن المياه الإيرانية في حال تعرضت لأي تهديد».
كما شدد الأميرال الإيراني الرفيع على أن «الحرس الثوري لن يسكت على أي ظلم يتعرض له المسلمون».
وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه تقرر عدم تمديد نظام الإعفاءات من عقوبات واشنطن على قطاع النفط الإيراني والتي تم منحها حتى مايو المقبل لمجموعة دول وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.
ويأتي هذا التطور في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملحوظ، خاصة بعد قرار ترامب في مايو الماضي الخروج من الصفقة النووية وإعادة فرض عقوبات اقتصادية واسعة على طهران.
وتشمل هذه الإجراءات فرض حظر على شراء النفط الإيراني، وهددت الولايات المتحدة بأنها ستطبق العقوبات بحق كل الدول التي ستواصل شراء هذه المادة من إيران.
وردا على هذه العقوبات تعهدت إيران مرارا، على لسان كبار مسؤوليها السياسيين والعسكريين، بأنها لن تسمح، من خلال إغلاق مضيق هرمز، لأي جهة أخرى بتصدير النفط من الخليج العربي حال تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=51230
عدد المشـاهدات 154   تاريخ الإضافـة 23/04/2019 - 06:44   آخـر تحديـث 20/05/2019 - 08:01   رقم المحتـوى 51230
محتـويات مشـابهة
ريال مدريد يعقد مهمة سان جيرمان لضم نجم تشيلسي
الجيش يباشر بإعادة العوائل النازحة الى مناطق سكنهم في ديالى
زيدان: سأرحل عن ريال مدريد في هذه الحالة
مانشستر يونايتد يصدم ريال مدريد بشأن سعر بوجبا
وزير التجارة يعلن إجمالي تسويق الحنطة المحلية لغاية 14 آيار الحالي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا