1985
21/09/2019

 
«مايكروسوفت» تطلق حاسباً غاية في الأناقة والتطور AlmustakbalPaper.net اكتشاف «أكبر حيوان برمائي» في العالـم! AlmustakbalPaper.net عقار يعالج البروستاتا المتضخمة AlmustakbalPaper.net أفضل إفطار لخفض مستوى السكر في الدم AlmustakbalPaper.net اختراق في دراسة سبل مكافحة فيروس نقص المناعة AlmustakbalPaper.net
علماء الأحياء: الدبابير «تفكر» بمنطق!
علماء الأحياء: الدبابير «تفكر» بمنطق!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
اكتشف علماء من جامعة مدينة آن آربر بولاية ميشيغان الأمريكية، أن الدبابير العادية التي تعيش ضمن مستعمرات تمتلك مقدرات خاصة.
ونشرت مجلة «Biology Letters» نتائج دراسة لعلماء أمريكيين جديدة عن الدبابير يوم الأربعاء 8 مايو الجاري. وتوصل الباحثون إلى أن الدبابير الورقية التي تعيش في خلايا تتكون من عشرات الأفراد قادرة على الوصول إلى استدلالات منطقية بسيطة عند البحث عن الطعام.
وقالت عالمة الأحياء إليزابيت تيبيتس: «إننا لا نقول إن الدبابير تستخدم خاصية الاستنباط الكامل، لكنها كانت قريبة جدا من هذا الأمر. لأن الدبابير استخدمت العلاقات المنطقية التي عرفتها واكتشفتها من قبل».
وأكدت أن هذا الاكتشاف، «يشير إلى أن تطور السلوكيات المعقدة لا يعتمد بالضرورة على حجم الدماغ، ولكن على بنية المجتمع (خلايا الدبابير)». تجدر الإشارة إلى أنه في أوائل القرن الحادي والعشرين، اكتشفت العالمة إليزابيت وزملاؤها، أن الدبابير لديها القدرة على التعـــــرف على وجوه الدبابير الأخرى من نفس الخلايا وتتذكرها وتميزها عن الدبابير الغريبة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=51862
عدد المشـاهدات 175   تاريخ الإضافـة 13/05/2019 - 10:04   آخـر تحديـث 19/09/2019 - 14:47   رقم المحتـوى 51862
محتـويات مشـابهة
أساطير عن الحليب دحضها العلماء
علماء يكشفون سر نمو الأورام السرطانية وانتشارها
العلماء يكشفون تأثير البشر على تطور الأنواع
علماء يكتشفون عضواً جديداً تحت الجلد!
علماء يحققون إنجاز كبير في علاج شيخوخة الدماغ

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا