1932
26/06/2019

 
على ماذا يدل التعرق الشديد ؟ AlmustakbalPaper.net مخاطر الأغذية المصنعة AlmustakbalPaper.net إفهمي ما تقوله بشرتك! AlmustakbalPaper.net ميسلون هادي: لن أتخلى عن الكتابة أبداً AlmustakbalPaper.net بعد خسارته لاسطنبول.. أردوغان يلمح لإجراء تعديلات بالحكومة التركية AlmustakbalPaper.net
الكعبي يدعو إلى حصر اضرار «حرائق الحقول» ويطالب الحكومة بتعويض المزارعين
الكعبي يدعو إلى حصر اضرار «حرائق الحقول» ويطالب الحكومة بتعويض المزارعين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

تراس حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع صالح الحسني وزير الزراعة للوقوف على تداعيات الحرائق الاخيرة التي لحقت بحقول القمح في اربعة محافظات عراقية .
وطالب الكعبي خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء لجنة الزراعة والاهوار والامن والدفاع ونواب المحافظات المتضررة من الحرائق، ونقيب المهندسين الزراعيين واعضاء النقابة ومسؤولي وزارة الزراعة التنفيذيين، بان يتم طرح الموضوع خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، والبدء بعملية حصر الاضرار والتعويض على ان يتم الانتهاء من التحقيقات وكافة الامور خلال فترة شهر واحد، والكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه الجريمة التي تستهدف امن العراق والامن الغذائي وامن وقوت المواطن العراقي. 
من جهته، اوضح وزير الزراعة ان اخر احصائية مؤكدة بينت ان مساحة الاراضي المتضررة من الحرائق بلغت 1185 دونم وتتوزع على اربعة محافظات ديالى وصلاح الدين والموصل وكركوك، فيما تبلغ المساحة المزروعة بالقمح اكثر من 1,250 مليون دونم، وهناك اضرار بمعدات الري وغيرها، مشيرا الى انه تم تشكيل خلية ازمة ومفاتحة الاجهزة الامنية للتحقيق والتنسيق بين كافة الجهات لحصر الاضرار ومنع انتشار الحرائق وملاحقة المتسببين.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور بينها تظاهرات اصحاب مضخات الري العاملة بالطاقة الشمسية، والاقراض الزراعي، ومشكلة تراجع اعداد حيوانات الجاموس في العراق، وقانون نقابة المهندسين، وقانون التفرغ الزراعي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=52190
عدد المشـاهدات 102   تاريخ الإضافـة 22/05/2019 - 10:29   آخـر تحديـث 25/06/2019 - 22:48   رقم المحتـوى 52190
محتـويات مشـابهة
بعد خسارته لاسطنبول.. أردوغان يلمح لإجراء تعديلات بالحكومة التركية
ريال مدريد يلجأ إلى حيلة لضم بديل بوجبا
نيمار يختصر طريق العودة إلى برشلونة
التعليم توجّه بعدم دخول المستثمرين إلى الحرم الجامعي في الكليات والجامعات الأهلية
عبد المهدي يدعو كردستان للإلتزام بـ «قانون الموازنة».. ويحدد موعداً لتقديم مرشح التربية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا