1932
26/06/2019

 
على ماذا يدل التعرق الشديد ؟ AlmustakbalPaper.net مخاطر الأغذية المصنعة AlmustakbalPaper.net إفهمي ما تقوله بشرتك! AlmustakbalPaper.net ميسلون هادي: لن أتخلى عن الكتابة أبداً AlmustakbalPaper.net بعد خسارته لاسطنبول.. أردوغان يلمح لإجراء تعديلات بالحكومة التركية AlmustakbalPaper.net
الصحة الفلسطينية: غزة تعيش أسوأ أزمة أدوية على الاطلاق
الصحة الفلسطينية: غزة تعيش أسوأ أزمة أدوية على الاطلاق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس السبت، من تداعيات خطيرة على المرضى في القطاع بسبب أزمة الأدوية التي وصفتها بالأشد على الإطلاق، حيث وصل معدل العجز في الأدوية والمستهلكات الطبية لأكثر من 52 في المائة. ونقل «المركز الفلسطيني للإعلام» عن المدير العام لمجمع الشفاء الطبي، الدكتور مدحت عباس، قوله إن أكبر المستشفيات الحكومية في قطاع غزة باتت تفتقد الكثير من الأدوية الأساسية والمضادات الحيوية، والأدوية الخاصة بمرضى الضغط والسكري وأدوية الأورام، وكذلك المستهلكات الخاصة بمرضى الفشل الكلوي.  وأوضح عباس أن معظم الأصناف الدوائية غير متوفرة حالياً في صيدليات المشافي الحكومية، ولا تتوفر أيضاً في صيدليات القطاع الخاص. وأشار المدير العام لمجمع الشفاء الطبي إلى أن «فقدان الأدوية يشكل خطراً على حياة المرضى، كالحليب العلاجي لمرضى التبول الفينولي، والذي يتسبب في حدوث التخلف العقلي في حالة عدم تلقي الطفل المصاب بالمرض له، وكذلك الأدوية الخاصة بزارعي الكلى، إذ قد يتسبب غياب الدواء إلى رفض الكلية المزروعة وبالتالي فشل عمليات الزراعة، حسب قوله.
 وناشد الدكتور عباس جميع الداعمين للقطاع الصحي وجميع الضمائر الحية سرعة التدخل لإنقاذ مرضى غزة، في سياق عدم تلقي المرافق الصحية للحصص الدوائية الخاصة بها منذ مطلع العام الحالي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=52280
عدد المشـاهدات 129   تاريخ الإضافـة 26/05/2019 - 06:46   آخـر تحديـث 26/06/2019 - 04:23   رقم المحتـوى 52280
محتـويات مشـابهة
على ماذا يدل التعرق الشديد ؟
مدرب الديوانية: الفوز على الميناء سيمنحنا فرصة اكتشافات جديدة
السهر يؤثر على خصوبة الرجال!
الوقف الشيعي يعلن اكمال ملفات المتقدمين على التعيين وقرب اعلان اسماء المقبولين
رئيس البرلمان: بإمكان أي شخص تقديم طلب بشأن وجود قضايا فساد على أي مسؤول

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا