1932
25/06/2019

 
1932 AlmustakbalPaper.net إجهاد الحامل النفسي يؤثر سلباً على جنينها AlmustakbalPaper.net واتساب يمكنك من الشراء المباشر AlmustakbalPaper.net أطعمة تناولها بعد ترك التدخين AlmustakbalPaper.net أطفال خارج اليونيسيف AlmustakbalPaper.net
هل القراءة تحسن صحتك العقلية؟
هل القراءة تحسن صحتك العقلية؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
إنها أيام صعبة على تيريزا ماي التي ستصبح بنهاية الأسبوع الأول من يونيو/حزيران رئيسة وزراء سابقة لبريطانيا. لذا ربما يتساءل المرء عما إذا كانت هناك كتب يمكن لهذه السيدة أن تطالعها لتهدئة روحها المضطربة؟ بوسعها - كما تقترح إيلا بيرثد الخبيرة في أساليب «العلاج بالقراءة» - البدء بمطالعة رواية كلاسيكية تحمل اسم «مرثية حلم» كتبها هيوبرت سيلبي الابن عام 1978، وتتناول قصة أربعة أشخاص يعانون من أنواع مختلفة من إدمان المخدرات.
وتشير بيرثد إلى أن هذا العمل الروائي الذي تم تحويله إلى فيلم في عام 2000، ربما كان «قاتما للغاية»، على نحو لا يمكن إنكاره، لكنها ترى أن ماي ستجد نفسها ومعاناتها بين صفحاته.وأضافت أن «الرسالة العامة لهذه الرواية تتمثل في ألا يكف المرء عن المحاولة وأن يتمسك بمبادئه، وأن يسعى لاغتنام الوقت السانح له مرات ومرات، لذا آمل في أن تقرأها»، وأن تشعر بأنها تُطهرها وتجدد روحها.مقترح بيرثد طُرِحَ خلال نقاش يأسر الألباب تناول «الفوائد العلاجية» لمطالعة الأعمال الأدبية والروائية، ودار على هامش الدورة الحالية لمهرجان هاي للآداب والفنون. وحمل النقاش عنوان «المداواة بالنصوص: هل يمكن للأدب أن يجلب الشفاء؟»، وأدارته الكاتبة الأدبية العاملة في «بي بي سي» حفيزباه أندرسون.وخلال هذه الحلقة النقاشية، عرضت بيرثد - وهي كاتبة تقدم نصائح متعلقة بالقراءة للمترددين على مؤسسة وشركة تعليمية تحمل اسم «سكول أوف لايف» (مدرسة الحياة) في لندن - رؤاها حول دور الأدب في تحسين الصحة العقلية للإنسان، وذلك جنبا إلى جنب مع الروائييْن ذائعيْ الصيت أليكس ويتيل وجيسي بُرتون.
كيف يمكن إذا أن تُعيد قراءة الكتب التوازن إلى نفسك؟ بداية، اتفق المشاركون في النقاش جميعهم، على أن الأعمال الأدبية توفر نوعا من أنواع الهروب، أكثر كثافة من كل أشكال الهروب الأخرى المرتبطة بالتعرض للفنون والآداب. فبحسب بيرثد «عندما تشاهد فيلما أو برنامجا تليفزيونيا، تُعطى محتوى مصورا، أما مع الرواية، تكون أنت من يخترع هذا المحتوى بنفسك، وهو ما يجعلها في واقع الأمر أكثر تأثيرا بكثير.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=52907
عدد المشـاهدات 105   تاريخ الإضافـة 13/06/2019 - 10:20   آخـر تحديـث 25/06/2019 - 09:15   رقم المحتـوى 52907
محتـويات مشـابهة
كيف تؤثر مشيتك على صحتك؟
أطعمة في ثلاجتك تضر صحتك
كيف يؤثر مكان إقامتك على صحتك؟
البرلمان ينهي القراءة الاولى لثلاثة مشروعات قوانين أحدها يخص مكافحة الفساد
«واتس آب» تؤكد وجود خلل مقلق «يفضح» خصوصيتك!

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا