2002
17/10/2019

 
كاركاتير AlmustakbalPaper.net إسبانيا تقضي بسجن (9) من زعماء كتالونيا الانفصاليين AlmustakbalPaper.net الرئاسات تقر تشكيل «لجنة خبراء» لتشخيص مشكلات الدولة AlmustakbalPaper.net 2700 موكب بصرياً في كربلاء استعداداً لإحياء مراسيم زيارة الأربعين AlmustakbalPaper.net الزراعة تعلن قراراً استراتيجياً بتخصيص «2.25» مليون هكتار لزارعة الحنطة AlmustakbalPaper.net
السفير الباكستاني يشيد بجهود وزير النقل والحكومة العراقية باحتواء قضية المسافر الباكستاني
السفير الباكستاني يشيد بجهود وزير النقل والحكومة العراقية باحتواء قضية المسافر الباكستاني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
     بغداد / المستقبل العراقي

في ظل اجواء إيجابية سادتها المودة والاخوة استضاف وزير النقل عبد الله لعيبي ، السفير الباكستاني في العراق ، واشاد السفير بحكمة وكياسة الوزير والحكومة العراقية باحتواء قضية المسافر الباكستاني.
وبين الوزير في بيان ورد لـ»المستقبل العراقي»، ان العلاقات الثنائية بين البلدين العراقي والباكستاني متجذرة في التاريخ وهناك العديد من الروابط المشتركة التي تجمع الشعبين على المستوى الديني والاجتماعي ، مؤكداً عزم الجانبين افتتاح خط ملاحي بحري لنقل الزوار الباكستانيين الى العراق بحراً.
وتابع ان «وزارة النقل تسعى لافتتاح وجهات جديد لطائرات الخطوط الجوية العراقية في المدن الباكستانية ، لتسهيل عملية نقل الزائرين الباكستانيين الى العراق خلال المناسبات الدينية لزيارة العتبات المقدسة.
من جانبه أعرب السفير الباكستاني عن امتنانه لحفاوة الاستقبال مؤكداً ان العلاقات الثنائية مع العراق متينة جداً ، مبيناً رغبة حكومة بلادة فتح افاق تعاون جديدة من خلال تنظيم دورات تخصصية لتدريب ملاكات وزارة النقل في مجال السكك الحديد.
إلى ذلك، بحث وزير النقل عبدالله لعيبي ، مع السفير القطري خالد حمد السليطي ، افاق التعاون المشترك وسبل تبادل الخبرات والاطلاع على التجربة القطرية بما يسهم في تعزيز العمل على مختلف قطاعات النقل لدى البلدين.
وأوضح وزير النقل في بيان ورد لـ»المستقبل العراقي»، انه « تم التأكيد خلال اللقاء على تفعيل اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين عام 2009 وبأنتظار توقيعها بصيغتها النهائية وامكانية الاستفادة من الخبرة القطرية في مجال الحكومة الالكترونية .
وبين انه «درسنا إمكانية تفعيل خطوط الملاحة البحرية بين الجانبين العراقي والقطري وهناك مسودات اتفاقيات في هذا الصدد.وكذلك ناقشنا اليات تفعيل العمل المشترك بين الجانبين وعلى مختلف قطاعات النقل، وقد اتسمت اجواء اللقاء والمباحثات بالايجابية والمودة المتبادلة،
من جانبه ابدى السفير القطري رغبة بلاده زيادة عدد الرحلات الجوية القطرية الى العراق لتكون بواقع 27 رحلة اسبوعيا.
يذكر ان الوزارة بصدد دراسة مذكرات التفاهم التي طرحها الجانب القطري مسبقاً بشكل جاد وفاعل لتعميق اواصر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=53134
عدد المشـاهدات 172   تاريخ الإضافـة 20/06/2019 - 11:20   آخـر تحديـث 14/10/2019 - 05:11   رقم المحتـوى 53134
محتـويات مشـابهة
قضية الطلبة تجذب مؤيدين جدد
النقل تعلن الحصول على شهادة الايزو باصدارها الخامس
وزير الخارجية يوجّه بتعليق العمل في قنصلية العراق بمدينة مشهد الايرانية
وزير المالية يؤكد بدء تحول السياسة الاقتصادية الى اقتصاد السوق
وزير الداخلية يجتمع مع نظيره الايراني بكربلاء ويعلن الإستعداد لتأمين زيارة الأربعين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا