1946
18/07/2019

 
تصميم جديد لمقاعد الطائرات AlmustakbalPaper.net سيجارة إلكترونية تشوه وجه مراهق AlmustakbalPaper.net « سوار يجبرك على التوقف عن الأكل AlmustakbalPaper.net مانشستر يونايتد يقترب من إنهاء صداع دي خيا AlmustakbalPaper.net رد حاد من وكيل بيل على اهتمام توتنهام AlmustakbalPaper.net
أطعمة تناولها بعد ترك التدخين
أطعمة تناولها بعد ترك التدخين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
نصح خبراء في مجال الصحة والتغذية المقلعين عن عادة التدخين، بتناول 12 نوعاً من الأطعمة تساعد في الابتعاد عن تلك العادة وعدم العودة إليها مجدداً. وأوضح الخبراء وفقاً لموقع «بولد سكاي»، أن مادة النيكوتين الموجودة في التبغ لها منشط قادر على تسريع حركة الجهاز العصبي ما يمنح الجسم طاقة وفيرة، لذا فإن أعراض انسحابه من الجسم تكون مزعجة جداً. وأشاروا إلى وجود أطعمة تساعد الجسم على استعادة صحته والتخلص من النيكوتين والسموم التي سببها التدخين، وهي:
1- عصير الجزر: يحتوي على كل من فيتامين «أ» و»سي» و»كي» و»بي»، ويساعد في استشفاء الجسم وتخليصه من السموم إضافة إلى تعزيز مناعة الجسم.
 2- السبانخ: تنقي الجسم من السموم وتحتوي على العديد من الفيتامينات وحمض الفوليك الذي يساعد على تجنب الرغبة الشديدة في التدخين، كما أن بها مضادات أكسدة تفيد في منع الإصابة بالسرطان.
 3- البروكلي: الأطعمة الخضراء تطهر الرئتين من النيكوتين، والبروكلي بالذات غني بفيتامين «سي» ومادة السلفورافان التي تساعد على استشفاء الرئتين.
 4- القرفة: أثبتت دراسات أن استنشاق القرفة يحاكي عملية التدخين إلى حد ما، ومضغ قطعة صغيرة منها يساعد في التخلص من الرغبة الشديدة في التدخين.
 5- الزنجبيل: تساعد جذوره على كبح رغبة التدخين، ويساعد مزج قطعة مطحونة من الزنجبيل مع السكر في تطهير الرئتين من المخاط والسموم الناجمة عن التدخين.
 6- شاي الصنوبر: يساعد على إزالة جميع الإصابات الفموية وبقع الأسنان الناجمة عن دخان السجائر، كما أنه يحسن صحة الرئة والقلب.
 7- الحليب: تناول الحليب قبل التدخين يقلل الرغبة فيه، حتى للمدمنين عليه سنوات طويلة.
 8- الشوكولاتة: تناول الشوكولاتة الداكنة خاصة يساعد في تقليل الرغبة في التدخين.
 9- الفواكه المجففة: رائحة الفواكه المجففة تقلل من التدخين، لذا فإنها وصفة جيدة لحديثي التدخين لمساعدتهم في الإقلاع عن تلك العادة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=53298
عدد المشـاهدات 105   تاريخ الإضافـة 25/06/2019 - 08:17   آخـر تحديـث 16/07/2019 - 21:47   رقم المحتـوى 53298
محتـويات مشـابهة
بعد عمليات استمرت 50 ساعة.. نجاح فصل توأم سيامي نادر!
العقوبات الغربية تحاصر تركيا
وزير الدفاع يبحث مع سفير البحرين التعاون المشترك لمحاربة الإرهاب
العمليات المشتركة تكشف عن «خطة جديدة» لتأمين «عمق الصحراء» بعد «إرادة النصر»
إفتتاح محطة وقود حكومية متكاملة في العامرية بعد اعادة تأهيلها

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا