1946
18/07/2019

 
تصميم جديد لمقاعد الطائرات AlmustakbalPaper.net سيجارة إلكترونية تشوه وجه مراهق AlmustakbalPaper.net « سوار يجبرك على التوقف عن الأكل AlmustakbalPaper.net مانشستر يونايتد يقترب من إنهاء صداع دي خيا AlmustakbalPaper.net رد حاد من وكيل بيل على اهتمام توتنهام AlmustakbalPaper.net
عبد المهدي يدعو كردستان للإلتزام بـ «قانون الموازنة».. ويحدد موعداً لتقديم مرشح التربية
عبد المهدي يدعو كردستان للإلتزام بـ «قانون الموازنة».. ويحدد موعداً لتقديم مرشح التربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

دعا رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، أمس الثلاثاء، حكومة اقليم كردستان، إلى الالتزام بقانون الموازنة الاتحادية، فيما مرر مجلس الوزراء الوجبة الأولى من المناصب الخاصة.
وقال عبدالمهدي، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، «من واجب إقليم كردستان ان يسلم 250 ألف برميل نفط يومياً إلى بغداد بحسب قانون الموازنة»، داعياً إلى «الالتزام بقانون الموازنة الاتحادية».
وبشان البرنامج الحكومي، أكد أن «الحكومة وضعت برنامجاً لتطوير مؤسسات الدولة وفق توقيتات محددة»، لافتاً إلى ان «هناك حماس لدى القطاع الزراعي وهناك حصص مائية كبيرة للمزارعين لتطوير القطاع».
وبخصوص التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بسبب التصعيد بين إيران واميركا، قال عبدالمهدي، إن «العراق لا يريد أي اجراء تصعيدي في المنطقة»، مؤكداً ان «بغداد مع الحلول السلمية للازمات في المنطقة».
وأضاف أن «العراق يحتاج الى ثغرة للدخول في المفاوضات ومنع التوترات بالمنطقة».
واعلن رئيس الوزراء عن موعد تقديمه لمرشحة وزارة التربية، وذكر إن «موعد تقديم المرشحة لوزارة التربية سيكون في الغد او بعد الغد».
واضاف ان «مجلس الوزراء صوت على عدد من المديرين العامين وسيواصل تقديم وجبات جديدة منهم»، مبينا ان «محاولات للتدخل في تقديم الدرجات الخاصة والحكومة اوقفتها». واشار عبد المهدي الى ان «قائمة الاسماء الجديدة لمرشحي الدرجات الخاصة خالية من أي محاصصة تماماً»، لافتاً إلى ان «هناك تراكما هائلا في عدد الدرجات الخاصة التي تدار بالوكالة»
وذكر عبد المهدي إن»هناك محاولات لتضخيم الاخبار الامنية من خلال نشرها والترويج لها خلافا للواقع تماما»، مشيراً إلى أن «عمليات مطاردة الإرهابيين مستمرة والأمن في البلاد صلب». إلى ذلك، ورغم الاعتراضات التي واجهتها “صفقة تقاسم المناصب” العليا في الدولة وفق المحاصصة السياسية بين الكتل، إلا أن مجلس الوزراء أعلن مضيّه في تمرير الوجبة الأولى وفق ما كشفه مسؤول في مكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.
وقال عبدالهادي مهودر، المسؤول في المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، إن “مجلس الوزراء صوّت بالإجماع على الوجبة الأولى من قائمة المدراء العامين”.
وخلال الأيام الماضية، تسبب الخلاف حول القضية، بإصدار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بيانين انتقد فيهما “ضمناً ثم صراحةً” كتلة سائرون، بوصفها الجهة الثانية التي قادت الصفقة، بالشراكة مع تحالف الفتح.
وبينما أعلنت منظمة بدر، التي يقود زعيمها تحالف الفتح، أنها ستتنازل عن حصتها في المناصب، لصالح خيارات عبدالمهدي، إلا أن القيادي في كتلة بدر حامد عباس، قال إن المنظمة لن تمنع عبدالمهدي من اختيار اعضاء من “بدر” لمناصب رفيعة إذا قرر هو ذلك. وأظهرت وثائق مسربة للوجبة الأولى من الصفقة تقاسم الكتل السياسية للمناصب العليا، وفق حصص محددة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=53315
عدد المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 26/06/2019 - 09:27   آخـر تحديـث 16/07/2019 - 18:55   رقم المحتـوى 53315
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يحدد موعداً لـ «تنظيم الحشد».. ويصدر تطميناً بشأن انتاج الكهرباء
التربية تعلن السماح لراسبي السادس ابتدائي والثالث متوسط بثلاث دروس دخول امتحانات الدور الثاني
أولى قرارات حكومة كردستان: إرسال وفد إلى بغداد والحفاظ على «الأسرار» وكشف الذمم
الاتحاد الاوربي يدعو شركاءه الدوليين الى الوفاء بـ «الالتزامات المالية» تجاه العراق
الصحة تفتح باب التقديم لـ «800» درجة وظيفية شاغرة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا