1966
21/08/2019

 
بوتين يؤكد اهتمام روسيا باستعادة علاقاتها مع أوربا AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net الحشد يكسر الصمت: إسرائيل قصفت العراق AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يعلن بالأرقام عن إعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم إلى الخدمة AlmustakbalPaper.net البزوني يفتتح مشاريع كهربائية في سفوان ويؤكد الانتهاء من مشكلة الكهرباء نهاية العام الجاري AlmustakbalPaper.net
استئناف المباحثات بين الولايات المتحدة وطالبان في الدوحة
استئناف المباحثات بين الولايات المتحدة وطالبان في الدوحة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
          بغداد / المستقبل العراقي

بدأت الولايات المتحدة وحركة «طالبان» الأفغانية جولة مباحثات جديدة أمس السبت في الدوحة، في وقت تسعى واشنطن لتحقيق اختراق قبل الانتخابات الأفغانية المقررة في أيلول المقبل.
وقال المتحدث باسم الحركة «ذبيح الله مجاهد» في تغريدة على «تويتر» إن «الجولة السابعة من المباحثات بين ممثلي الولايات المتحدة والفريق التفاوضي للإمارة الإسلامية بدأت في الدوحة».
وتهدف المباحثات إلى إنهاء أطول حرب أمريكية متواصلة منذ قرابة 18 عاما.
وبدأ الطرفان جولة المفاوضات السابعة مع ورود أنباء مقتل 25 عنصرا من ميلشيا موالية للحكومة الأفغانية في هجوم لطالبان في شمال البلاد.
وحصل الهجوم في منطقة نهرين في ولاية بغلان قبيل حين تدخل عناصر الميلشيا لإنقاذ مجموعة من الجنود المحاصرين من قبل مسلحي «طالبان».
وسيسفر الاتفاق المحتمل عن سحب الولايات المتحدة قواتها من أفغانستان التي غزتها في العام 2001، في مقابل تعهد «طالبان» عدم تحويل البلاد لملاذ آمن للجماعات المتشددة كما كان الحال مع القاعدة قبل أحداث 11 أيلول 2001.
وتركزت المحادثات في جولاتها السابقة على 4 محاور هي: مكافحة الارهاب، ووجود القوات الأجنبية، والحوار بين الأفغان والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار. وتصر «طالبان» على مغادرة القوات الأجنبية، ورفضت التحدث مع الحكومة الأفغانية في كابول.
وفي وقت سابق، قال مسؤولون أمريكيون إنهم يأملون التوصل لاتفاق قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الافغانية المقبلة، التي تأجلت مرتين بالفعل ومقرر حاليا أن تجرى في أيلول المقبل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=53429
عدد المشـاهدات 127   تاريخ الإضافـة 30/06/2019 - 10:00   آخـر تحديـث 21/08/2019 - 11:40   رقم المحتـوى 53429
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يؤكد لسفير روسيا أهميـة تطـوير العلاقـات بين بغداد وموسكو
رئيس الجمهورية يؤكد لسفير روسيا أهميـة تطـوير العلاقـات بين بغداد وموسكو
الكشف عن ترتيب هوميلز بين قادة دورتموند
الحزب بين السلطة والتنظيم
التربية تؤجل الاختبار الثاني للطلبة الموهوبين الى الأسبوع المقبل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا