2063
18/01/2020

 
هازارد: فقدت المتعة مع كونتي وساري وأعادها لي زيدان AlmustakbalPaper.net نادال يتأهب لمساواة رقم فيدرر القياسي AlmustakbalPaper.net توتنهام يبرم أولى صفقاته في حقبة مورينيو AlmustakbalPaper.net أستون فيلا يقترب من ضم بطل المونديال AlmustakbalPaper.net بايرن يستهدف لاعب سان جيرمان.. ويحسم مصير بواتينج AlmustakbalPaper.net
ثوران بركان قد يسبب كارثة عالمية
ثوران بركان قد يسبب كارثة عالمية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
توصل علماء معهد فيزياء الغلاف الجوي التابع لأكاديمية العلوم الصينية إلى استنتاج يفيد بأن ثورانا بركانيا قويا للغاية يمكن أن يقطع عملية استعادة طبقة الأوزون على الأرض.  يفيد موقع Phys.org بأن العلماء استخدموا في تقدير تأثير الغازات البركانية في طبقة الستراتوسفير نماذج كيميائية- مناخية ونموذج النقل الكيميائي. 
اتضح للعلماء أنه إذا كانت كمية المواد المستنفدة للأوزون مساوية لنصف الكمية التي كانت في الغلاف الجوي في تسعينيات القرن الماضي، فإن مستوى الأوزون سينخفض بنسبة 6% في العالم، وبنسبة 6.4 % في المناطق الاستوائية. وإذا تمت إزالة كافة مصادر المواد المستنفدة للأوزون، فإن ثوران بركان كبير سيؤدي إلى استنفاد الأوزون بنسبة 2.5 %، وفي المناطق الاستوائية بنسبة 4.4 %. ولكن نتيجة لهذه الكارثة قد تتحرر إلى الجو كمية كبيرة من الهالوجينات، التي تشارك بصورة مباشرة في تدمير جزيئات الأوزون، ما يؤدي إلى عواقب أكثر خطورة من التي افترضها النموذج. 
ومع ذلك تبقى مجهولة الانفجارات البركانية التي أثرت في تطور الكائنات الحية والبيئة في عصر الباليوزويك، عندما كانت طبقة الأوزون رقيقة وضعيفة نسبيا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=53976
عدد المشـاهدات 186   تاريخ الإضافـة 21/07/2019 - 07:48   آخـر تحديـث 14/01/2020 - 23:28   رقم المحتـوى 53976
محتـويات مشـابهة
العلماء يتوقعون كارثة مناخية في أوروبا
النائب الإداري لمحافظ البصرة يكرّم البراعم المتفوقة في مسابقة «UCMAS» العالمية
دول آسيوية تؤيد عملية إعادة هيكلة منظمة التجارة العالمية
بعد التعاقد مع شركات عالمية.. التخطيط تطلق برنامج «التفتيش قبل التوريد»
جامعة الموصل تحصد جائزة عالمية للعمارة في الأردن

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا