2042
16/12/2019

 
تطبيقات لمساعدة مرضى السكري AlmustakbalPaper.net برشلونة يحتج رسمياً أمام الاتحاد الإسباني AlmustakbalPaper.net موراتا: أتلتيكو مدريد يتطور كثيراً.. والانتصارات ستأتي AlmustakbalPaper.net جيسوس: أركز على مواجهة الهلال.. ولا أفكر في ليفربول AlmustakbalPaper.net آرسنال يعلن مدة غياب تيرني AlmustakbalPaper.net
العنصرية تصل لعالـم صناعة الروبوتات
العنصرية تصل لعالـم صناعة الروبوتات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أصبحت العنصرية قضية أساسية في المجتمعات، وأصبح الوعي الاجتماعي لحوادث العنصرية والعنصريين، أعلى من أي وقت مضى، ولكن هل يمكن أن تصل العنصرية للروبوتات؟
وكشفت دراسة جديدة عن وجود شكل من أشكال العنصرية في عالم صناعة الروبوتات، وفي اختيار أشكال الروبوتات التي تظهر في الأفلام السينمائية.
ووفقا لموقع «سي أن ان»، كشفت دراسة جديدة بعنوان «العنصرية والروبوتات»، أجرتها مختبرات التكنولوجيا الإنسانية في نيوزيلندا، عن وجود العنصرية في الروبوتات المصنعة لتشبه الإنسان.
وقالت الدراسة أن الروبوتات الشهيرة التي تنتجها الشركات غالبا ما تكون بيضاء اللون، وهو ما ينطبق كذلك على شخصيات الروبوت التي تظهر في أفلام هوليوود.
وأكدت الدراسة أن هذه الألوان لها دلالات اجتماعية، وتحدد كيفية تفاعل البشر مع الروبوتات.
وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، كريستوف بارتينيك: «التحيز ضد الروبوتات السوداء هو نتيجة للتحيز ضد الأميركيين من أصل أفريقي»، مضيفا أنه «لأمر مدهش أن نرى كيف أن الأشخاص الذين لم يكن لديهم تفاعل مسبق مع الروبوتات، يظهرون تحيزا عرقيا تجاههم».
ويعتقد الباحثون أن هذه قضية تحتاج إلى معالجة، وقالوا «إذا كان من المفترض أن تعمل الروبوتات كمعلمين أو أصدقاء أو مقدمي رعاية، على سبيل المثال، فستكون هناك مشكلة خطيرة إذا كانت كل هذه الأدوار مشغولة فقط من قبل الروبوتات البيضاء».
وشملت الدراسة الروبوتات التي تمتلك أطرافا تشبه الإنسان، مع وجود تركيبة خارجية بلون أبيض.
ووفقا للموقع، فأنك لو بحثت عن صور روبوت بموقع غوغل، فأنك لن ترى ألوانا متعددة، وستظهر الروبتات البضاء بشكل «طاغ»، وهو ما يؤكد نظرية الدراسة.
وأشار بارتنيك إلى أن مصممي الروبوتات يأتون من كل أنحاء العالم، لكنهم عادة ما يصممون الروبوتات باللون الأبيض، وأضاف قائلا «يجب أن تمثل الروبوتات الأعراق المتنوعة للبشر».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=54455
عدد المشـاهدات 175   تاريخ الإضافـة 04/08/2019 - 08:49   آخـر تحديـث 15/12/2019 - 02:22   رقم المحتـوى 54455
محتـويات مشـابهة
الصناعة تجهز شركـة هانـوا الكوريـة بأنواع من المنتجات الاسفلتيـة
الظاهرة رونالدو: الليجا أفضل دوري في العالـم
ألبانيا تطلب «دعم العالـم» بعد الزلزال القاتل
محافظ بغداد يفتتح مشروع ماء صدر اليوسفية بطاقة تصل الى ٥٠٠ متر مكعب في الساعة
وزير العمل يكشف عن اتفاق بين وزارته والصناعة لتشغيل المصانع المتوقفة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا