1966
21/08/2019

 
بوتين يؤكد اهتمام روسيا باستعادة علاقاتها مع أوربا AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net الحشد يكسر الصمت: إسرائيل قصفت العراق AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يعلن بالأرقام عن إعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم إلى الخدمة AlmustakbalPaper.net البزوني يفتتح مشاريع كهربائية في سفوان ويؤكد الانتهاء من مشكلة الكهرباء نهاية العام الجاري AlmustakbalPaper.net
فوائد لفيتامين E تحتاجها بشرتنا
فوائد لفيتامين E تحتاجها بشرتنا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يُطلقون عليه اسم «فيتامين الجمال». إنه الفيتامين E الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومحاربة للشيخوخة، إضافة إلى مفعوله المملّس والمحافظ على ليونة البشرة. هو أقل شهرة من إخوته الفيتامينات A، وC، وD ولكنه ليس أقل منها أهميّة. تعرّفوا فيما يلي على الفوائد التي تجعل منه مهماً لبشرتنا.
يُعرف الفيتامين E بفوائده في مجال الحدّ من إمكانيّة تطوّر أمراض القلب والشرايين، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان ويحدّ من انخفاض دفاعاته المناعيّة. وهو مضاد فعّال جداً للأكسدة يحمي من مظاهر الشيخوخة المبكرة.
خصائص مميّزة
يتمتع الفيتامين E كأخويه الفيتامين A وD بقابليّة على الذوبان في الدهون، ولذلك نجده في زيوت دوّار الشمس، والبندق، والكولزا. ونجده أيضاً في الحبوب الكاملة، والزيتون، وصفار البيض، والزبدة، والأفوكادو، وسمك السردين المعلّب، والنقولات النيئة (لوز، فستق، بندق) وفي الخوخ المجفف. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفيتامين حسّاس تجاه الضوء ولذلك يجب حفظ الأطعمة التي تحتوي عليه في أوعية غير شفّافة.
تبلغ حاجة النساء من هذا الفيتامين 9,9 ملليغرام في اليوم، وتصل هذه الحاجة إلى 15,5 ملليغرام لدى الرجال. وإذا كان هذا الفيتامين متوفراً في أطعمة محدّدة، فيمكن أن نجده أيضاً في المستحضرات التجميليّة تحت اسم علميّ هو «التوكوفيرول»Tocopherols . ويمكن تطبيقه مباشرةً على البشرة من خلال استعمال الزيوت النباتية الغنيّة بالفيتامين E مثل زيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو.
يحارب شيخوخة البشرة
إن فعاليته المضادة للأكسدة تجعل من هذا الفيتامين قادراً على إبطال مفعول الجذيرات الحرّة المتواجدة في الجسم، والتي تعتبر مسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للبشرة. ويساعد هذا الفيتامين أيضاً على تنشيط إنتاج الكولاجين أي البروتين الذي يُحدّد مدى لينونة الجلد، كما أن مفعوله المضاد للأكسدة يساعد على تقوية الأظافر وتعزيز نموّ الشعر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=54515
عدد المشـاهدات 79   تاريخ الإضافـة 05/08/2019 - 09:02   آخـر تحديـث 21/08/2019 - 03:49   رقم المحتـوى 54515
محتـويات مشـابهة
«10» أطعمة لها فوائد كبيرة على صحة العين
فوائد رائعة لشرب الشاي «يومياً»
فوائد جمة لليقطين لا يعرفها الكثيرون
فوائد وميزات الشاي الأسود
فوائد مذهلة لفيتامين C

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا