1967
24/08/2019

 
1967 AlmustakbalPaper.net بطاقات ائتمان «خارقة» AlmustakbalPaper.net إنييستا: اعتزال توريس يشعرني بإحساس غريب AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة معلقاً على قرار «الفيفا» : لقد تحقق الحلم AlmustakbalPaper.net فيدرر يسعى لفض الشراكة مع كونرز وسامبراس في أمريكا AlmustakbalPaper.net
مزارع العتبة الحسينية ترفد السوق بـ «500» طن من الاسماك
مزارع العتبة الحسينية ترفد السوق بـ «500» طن من الاسماك
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    المستقبل العراقي / علياء حمود الكناني

اعلن قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، المباشرة برفد الاسواق المحلية في مدينة كربلاء والمحافظات المجاورة بالأسماك الطازجة.
وقال الخبير الزراعي عدنان عوز انه «بعد عمل استمر لاكثر من 3 اشهر في بحيرات الاسماك في المزارع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تمت المباشرة اليوم الاثنين برفد السوق بالاسماك الطازجة».
واوضح ان «العتبة الحسينية ستعمل على خفض الاسعار خدمة للمستهلك، فضلا عن تقويض الاستيراد»، مشيرا الى ان «من المتوقع ان تصل الطاقة الانتاجية لمزارع الاسماك اكثر من 500 طن».
وبين عوز ان «مزارع العتبة الحسينية تنفرد باستيراد الاعلاف الاجنبية العالية البروتين ومن اصل نباتي»، لافتا الى ان «هذه الاعلاف ذات فائدة غذائية عالية للاسماك والانسان».
واوضح تم رفد البحيرات بأصناف جديدة الا ان الصنف الذي سيطرح في السوق هو نوع (الكارب) والذي يعد اكثر الانواع رغبة في الاسواق المحلية.
واشار الخبير الزراعي الى ان» هذه المشاريع الهدف منها دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على القيمة الشرائية للأسماك العراقية والحفاظ على الاسعار ومنع عملية الاستيراد التي ترهق الاقتصاد العراقي «.
الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية قامت بزيادة عدد الاحواض الى 10 احواض بعد ان كانت في العام الماضي 4 احواض بعد تخصيص 500 دونم، كما ويعد قسم التنمية الزراعية من الاقسام المهمة التي تبنت انشائها العتبة لدعم الاقتصاد العراقي من خلال المنتوجات الزراعية والحيوانية .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=54548
عدد المشـاهدات 67   تاريخ الإضافـة 06/08/2019 - 09:31   آخـر تحديـث 23/08/2019 - 17:30   رقم المحتـوى 54548
محتـويات مشـابهة
مجاناً.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مدارس نموذجية بمواصفات عالمية للايتام
العتبة العلوية تعلن عن خطتها لعيد الغدير الأغر
النقل تعلن استمرار نقل الزائرين الى النجف حتى عيد الغدير بـ «500» مركبة مجهزة
مزارع العتبة الحسينية: خطتنا تهدف للتصدير وليس سد حاجة السوق والحد من الاستيراد
العتبة العلوية تعلن استنفار طاقاتها لاستقبال الزائرين في عيد الغدير

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا