2471
20/10/2021

 
2471 AlmustakbalPaper.net اتصالات الرصافة تشـرف على تنفيذ البنـى التحتيـة لمشروع الكابل الضوئي في عدد من مناطق العاصمة AlmustakbalPaper.net الكتلة الصدرية تجتمع وتتعهد: «مهامنا جسيمة» AlmustakbalPaper.net اللجنة العليا لإعادة المفسوخة عقودهم تقرر المباشرة بملفي الجرحى وذوي الشهداء AlmustakbalPaper.net أمنية الانتخابات: التشديد الأمني سينتهي بعد البت بالطعون AlmustakbalPaper.net
المستشفيات هي المذنبة بانتشار البكتيريا القاتلة
المستشفيات هي المذنبة بانتشار البكتيريا القاتلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشفت دراسة دولية جديدة أجراها علماء من بريطانيا وألمانيا أن المستشفيات هي المصدر الأساسي لسلالات البكتيريا الخطرة Klebsiella pneumoniae المسببة للالتهاب الرئوي.
تكمن هذه المشكلة في أن بعض سلالات بكتيريا Klebsiella pneumoniae مقاومة للمضادات الحيوية كاربابينيم Carbapenem. هذه المضادات تشكل «الخط الدفاعي الأخير» عند علاج الالتهاب الرئوي، الذي تسببه Klebsiella pneumoniae. وتلك البكتيريا عمليا لا تتأثر بالأدوية الأخرى. ما يعني عدم وجود خيارات أخرى للعلاج.
ووفقا لتقديرات الخبراء، توفي 341 مريضا في أوروبا عام 2007 بسبب إصابتهم ببكتيريا Klebsiella pneumoniae المقاومة للمضاد الحيوي، وفي عام 2015 ارتفع العدد إلى 2094 شخصا.
وتعتبر الدراسة الحالية الأكبر في هذا المجال وخضع لها 2000 نموذج من بكتيريا Klebsiella pneumoniae أخذت من مرضى يرقدون في 244 مستشفى في أوروبا وأرسلت إلى معهد سانجر البريطاني لبحوث الجينوم، حيث رتب الخبراء جينومات البكتيريا بمعنى حددوا تسلسل النيوكليوتيدات في المادة الوراثية لهذه البكتيريا.
وقد سمحت هذه العملية للباحثين في تحديد الجينات التي عند تنشيطها، يمكن أن تسبب مقاومة جرثومية لمضادات الكاربابينيم. هذه الجينات «مسؤولة» عن إنتاج إنزيمات معينة تسبب تحلل الأدوية، مما يجعلها غير مجدية.
ووفقا للأطباء، فإن استخدام المضادات الحيوية بكثرة في المستشفيات يساعد على تطور وتكاثر سلالات هذه البكتيريا المقاومة للمضاد الحيوي الكاربابينيم.
يعتقد الخبراء، أن تعزيز الرقابة الصحية في المستشفيات والتفكير جديا بفائدة نقل مريض من مستشفى إلا آخر قد يمنع «انتشار» هذه البكتيريا ويحسن الأوضاع.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=54552
عدد المشـاهدات 997   تاريخ الإضافـة 06/08/2019 - 09:35   آخـر تحديـث 18/10/2021 - 06:13   رقم المحتـوى 54552
محتـويات مشـابهة
الصحة: سيعاد العمل في المستشفيات «الكرفانية» لاستيعاب الإصابات المتزايدة
محافظ واسط يتفقد المستشفيات فجراً: نطمع بإنسانية ملائكة الجيش الأبيض
الأمن البرلمانية: توصيات على الطريق لمنع حرائق المستشفيات
رئاسة البرلمان: إلزام المالية بتوجيه التخصيصات لإكمال المستشفيات النظامية
محافظ نينوى يحدد موعد حسم ملف الجسور والمستشفيات في الموصل

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا