2037
09/12/2019

 
طالب تونسي يحل لغز فيزيائي حير العلماء منذ 100 عام AlmustakbalPaper.net المدرسة الاحسائية في النجف تعلق الدراسة وتتبرع بالدم وتقيم مجلس عزاء تضامناً مع الشعب العراقي AlmustakbalPaper.net الثورة الزراعية هي الحل AlmustakbalPaper.net فارس ولدته الغاضريات AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يأمر بنقل وانفكاك الضباط من ذوي الشهداء إلى خارج مديريات الشرطة وبالقرب من محلات سكنهم AlmustakbalPaper.net
ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياً
ماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تعتبر التمور من المواد الغذائية المفيدة. لأنها غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية وغيرها من المواد التي تؤثر إيجابيا في حالة الجسم الصحية. ولكن ماذا سيحصل عند تناول التمور يوميا؟
تحتوي التمور على ألياف غذائية ضرورية لعمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية. لذلك بفضل تناول التمور يتم تنظيف الأمعاء لأنها تمنع الإمساك. أي أن عملية الهضم تجري بصورة أفضل عند تناول التمور يوميا.
لاحظ العلماء أن العظام تصبح أقوى وتزداد متانتها عند تناول التمور يوميا، لاحتوائها على عناصر الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها التي تؤثر إيجابيا في صحة العظام وتساعد في مكافحة هشاشة العظام وغيرها من الأمراض.
تحتوي التمور على فيتامين В6 أي أنها تساعد الجسم في إنتاج هرموني سيروتينين ونورادرينالين، ما يحسن عمل وصحة الدماغ. فإذا تناول الشخص التمور يوميا فإنه سوف يتخلص من الإجهاد والاكتئاب ويخفض مستوى القلق.
تمنح التمور بفضل تركيبها الغني بسكر الفركتوز والغلوكوز، طاقة إضافية كبيرة للإنسان، لذلك يفضل تناولها بين وجبات الطعام. كما أن التمور تسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد التمارين البدنية الشاقة.
عند تناول التمور يوميا ينخفض احتمال تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنها تخفض مستوى الدهون الثلاثية وتبطئ عمليات الأكسدة في الجسم. كما أن احتواءها على البوتاسيوم يعتبر عاملا مهما للوقاية من الجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشكلات القلب والأوعية الدموية.
قلنا إن التمور تحسن عمل جهاز الهضم، وهذا يعني أنها تحمي الأمعاء وتمنع وصولها إلى القولون. وهذا يعني أن الذين يتناولون التمور يوميا يحمون أنفسهم من خطر الإصابة بسرطان القولون.
تزعج الحساسية الموسمية الكثير من الناس. ولكن تناول ثلاث حبات من التمر يوميا يساعد في التخلص من مشكلات عديدة مرتبطة بالحساسية، لأن التمور تخفف العلامات المزعجة للحساسية.
تفيد التمور في التخلص من الوزن الزائد. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=54660
عدد المشـاهدات 160   تاريخ الإضافـة 08/08/2019 - 09:39   آخـر تحديـث 08/12/2019 - 23:33   رقم المحتـوى 54660
محتـويات مشـابهة
إرتفاع انتاج حقول نفط ميسان الى «650» الف برميل يومياً
العلماء يكتشفون خطراً مميتاً في الإفراط بتناول الصويا
لماذا تضعف خصوبة النساء مع تقدمهن في العمر؟
إيمري يحصل على دعم علني من آرسنال
العتبة العباسية تواصل رفد المتظاهرين بآلاف الوجبات الغذائية يومياً

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا