1985
21/09/2019

 
«مايكروسوفت» تطلق حاسباً غاية في الأناقة والتطور AlmustakbalPaper.net اكتشاف «أكبر حيوان برمائي» في العالـم! AlmustakbalPaper.net عقار يعالج البروستاتا المتضخمة AlmustakbalPaper.net أفضل إفطار لخفض مستوى السكر في الدم AlmustakbalPaper.net اختراق في دراسة سبل مكافحة فيروس نقص المناعة AlmustakbalPaper.net
الجيش الإيراني يوجه تحذيراً «شديد اللهجة» للقوات الأجنبية في الخليج
الجيش الإيراني يوجه تحذيراً «شديد اللهجة» للقوات الأجنبية في الخليج
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذر القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، أمس السبت، القوى الأجنبية في الخليج من أنها ستجد نفسها في «وضع غير آمن» حال تصعيد التوتر وزعزعة الأمن في المنطقة.
وقال موسوي، في كلمة القاها في مدينة قم، «ما الذي جلبه نظام الهيمنة بزعامة أمريكا المجرمة للشعوب غير الدمار؟ إنهم غير مقتنعين بسلب هوية البلد وكرامته ومكانته، ولكنهم يسعون لاستعباد جميع البلدان والشعوب بشكل تام». واعتبر موسوي أن «المقاومة النشطة» من قبل بلاده، أدت إلى «فشل استراتيجية أمريكا في ممارسة حملة الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني»، مضيفا: «اليوم أصيبت أمريكا بالإحباط الاستراتيجي نتيجة إخفاقاتها المتتالية في المنطقة». وتابع قائلا «نحذر الأجانب من أنهم سيكونون في وضع غير آمن للغاية في حال زيادة التوتر وزعزعة الأمن في المنطقة».
وأوضح القائد العام للجيش الإيراني أن «الجاهزية النفسية للقوات المسلحة تعد عاملاً رئيسياً في ردع تهديدات الأعداء».
ويشهد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران تصاعدا متسارعا منذ 8 مايو 2018، حينما أعلن الرئيس الأمريكي انسحاب بلاده من الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، وفرض عقوبات موجعة على الجمهورية الإسلامية في قطاعات مختلفة بينها النفط، حيث تتهم واشنطن طهران بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى.
وفي غضون الأشهر السابقة، نشرت الولايات المتحدة قوات إضافية في منطقة الخليج لمنع ما وصفته بالتهديدات الإيرانية، تزامنا مع تصاعد اللهجة العسكرية من الجانبين.
وعلى خلفية حوادث متزايدة متعلقة بأمن ناقلات النفط في الخليج خلال الأشهر الأخيرة، أعلنت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا عملهما على خطتين منفصلتين حول تأمين الملاحة في الخليج وخاصة مضيق هرمز، وسط معارضة شديدة من قبل إيران.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55457
عدد المشـاهدات 147   تاريخ الإضافـة 08/09/2019 - 06:44   آخـر تحديـث 20/09/2019 - 21:30   رقم المحتـوى 55457
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يوجه قسم العقود الحكومية بإعلان مشروع إنشاء دور سكنية اقتصادية للفقراء
رئيس أركان الجيش: إرادة النصر الخامسة مستمرة حتى تأمين حدود (5) محافظات
الجيش الأميركي يُجري تغييرات على «رتب عليا» لجنرالاته في العراق
محافظ البصرة يوجه العقود الحكومية باعلان مشروع البنى التحتية لمنطقة الحكيمية
محافظ البصرة يوجه العقود الحكومية باعلان مشروع البنى التحتية لمنطقة الحكيمية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا